مثقفون موالون للحكومة يطلقون موقعاً إلكترونياً لـ«التغيير الديمقراطي» بالبحرين

2014-02-16 - 6:45 ص

مرآة البحرين: أطلقت جماعة من المثقفين البحرينيين دعوا نفسهم بأنهم «مجموعة من الوطنيين التقدميين البحرينيين» موقعاً إلكترونيا بعنوان «التغيير الديمقراطي - البحرين»، وقالت إنها «تسعى لترسيخ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية». 

وأوضحت في بيان تأسيس الموقع بأنها «تنطلق من انتمائنا العميق للبحرين وشعبها ونسعى إلى ترسبخ مبادئ الديمقراطية عبر ميثاق العمل الوطني والمشروع الإصلاحي وصولا إلى التغير الديمقراطي المنشود ونتبني مفاهيم تناهض شتى أنواع الاستغلال وكافة أشكال التمييز».

ولم توضح الجماعة آلياتها لذلك، لكنها ذكرت أنها «تسعى إلى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية ودولة القانون والمؤسسات رافضين بقوة الطائفية وأي تدخلات واطماع خارجية من أية جهة كانت».

وأعلن عن تأسيس الموقع، الشاعر عبدالحميد القائد، عضو أسرة الأدباء والكتاب، وأحد الذين وقعوا على رسالة في فترة السلامة الوطنية تطالب بمحاسبة مجلس إدارة الأسرة المنتخب بسبب مناصرته للمطالبات السياسية المنادية بالديمقراطية.

وشارك برفقة مدير إدارة البحوث الثقافية بالديوان الملكي، علي عبدالله خليفة، في الانقلاب على مجلس الإدارة الشرعي عبر انتخابات غير قانونية لم يكتمل فيها النصاب. ليتزعم الأسرة، إبراهيم بوهندي، الذي ظهر في برامج «الراصد» الشهيرة في خلال فترة الطواريء التي عملت على نشر صور المثقفين المشاركين في المسيرات، ووسمهم بدوائر حمراء، وتحريض السلطات للانتقام منهم.

وجاء الموقع الإلكتروني ضعيفاً في التصميم، مكتفياً بأبواب خالية من أية مضامين، فيما لم يحو أية مطالعات أو قراءات حول التغيير الديمقراطي. ويبدو أنه ليس سوى «مبادرة» لعدد من مثقفي السلطة الأعضاء في أسرة الأدباء للتعبير عن مواقف سياسيّة خارج إطار الأسرة.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus