رئيس مجلس الأمة الكويتي: لن نمرر الاتفاقية الأمنية الخليجية بصورتها الحالية

2014-02-16 - 11:14 ص

مرآة البحرين: في مؤتمر صحافي عقده اليوم، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم  بأنه «لايمكن القبول بالاتفاقية الخليجية» مشيراً إلى أن «أي أمر مخالف للدستور اتفاقية كانت أم قانوناً، فالدستور خط أحمر لا يخضع لمناورة سياسية أو تكسب آني».

وأضاف وفقاً لصحيفة «الآن» الكويتية «أكرر أنه لا يمكننا أن ننسلخ عن أشقائنا في الخليج ولكن ضمن إطار الدستور والقانون لأن هناك من يجتزئ تصريحاتي ويفسرها على هواه»، موضحاً «أكثرية النواب ومن كافة الأطراف يرون بوجوب التريث لدراسة كافة الآراء الدستورية والقانونية والسياسية قبل اتخاذ قرار بالاتفاقية».

وبين الغانم في تصريحاته أنه «كلف هيئة الخبراء الدستوريين بإعداد مذكرة حول الاتفاقية الأمنية وسيتم توزيعها على جميع النواب و ستنشر للجميع».

وقال الغانم «لا أرى أن قرارا سيتخذ بخصوص الاتفاقية الأمنية في دور الانعقاد الحالي ولا أعتقد بأنها ستقر بهذه الصورة، ويجب أن نميز بين من يحرص على المكتسبات الشعبية والحريات العامة وبين من يستخدم هذا الموضوع للتكسب والمزايدة».

وأضاف «الدستور خط أحمر ولا يمكن القبول في أي اتفاقية مخالفة للدستور، والعقيدة السياسية في الكويت تاريخية وهناك وجهات نظر تعارض الاتفاقية يجب أن تُحترم».

وختم الغانم تصريحاته بقوله: «لانريد ان نضع أصحاب الجلالة والسمو في حرج لتأخر إقرارنا للاتفاقية ولكن دستورنا خط أحمر ولا يمكن القبول بأي اتفاقية تخالفه».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus