الثورة البحرينية بالصور: معرض في الكويت بعنوان «شعب اللؤلؤة»

2014-02-16 - 11:26 ص

مرآة البحرين: نظم مجموعة من النشطاء الحقوقيين في الكويت معرضاً يروي قصة الشعب البحريني بعنوان «شعب اللؤلؤة».

المعرض يضم مجموعة من الصور ويقام للعام الثاني على التوالي ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها النشطاء في الكويت لدعم حقوق الشعب البحريني.

وينقسم المعرض إلى عدة أقسام أولها يسرد تاريخ النضال البحريني منذ العشرينيات وحتى يوم 14 فبراير 2011، ويليه أحداث الجامعة مرفقا بتقرير يوزع على الحضور.

كما خصص قسم يتحدث عن رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبو ديب ونائبته المربية الفاضلة جليلة السلمان. يليه قسم يتحدث عن معاناة الطاقم الطبي البحريني والأطباء الممرضين الذين مازالوا معتقلين، يتبعه قسم  المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي في البحرين بمن فيهم الرموز السياسية ورؤساء الجمعيات السياسية.

ويوجد أيضاً قسم خصص للمدافعين عن حقوق الإنسان في السجون والمصورين والإعلاميين والمدونين بالإضافة إلى زاوية خاصة للرسام الكاريكاتيري البحريني علي البزاز. يليه قسم يتحدث عن انتهاكات حقوق الطفل والأطفال الشهداء وانتهاكات رجال الأمن ضد المتظاهرين السلميين.

وركز المنظمون على الصور وتقارير المنظمات الحقوقية التي تلقي الضوء على الغازات السامة المستخدمة وكيف إنها لا تستخدم فقط على المتظاهرين في الشارع إنما حتى على البيوت الآمنة.

متحف 11
متحف 12
متحف 14

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus