الوفاق دانت استدعاء المنشدين ورأت فيه ردا على دعوات دولية لإجراء حوار جاد

2014-02-16 - 8:30 م

مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن اعتقال المنشدين والشعراء يأتي للتغطية على الفشل الذريع الذي مني به الخيار الأمني والذي كشفت الإرادة الشعبية التي خرجت بكل قوة وصلابة ترفض الاستبداد وحكم القبيلة وتطالب بالتحول الى الديمقراطية وحكم الشعب.

واستدعت السلطات الأمنية المنشدين عبدالجبار الدرازي ومحمد جابر الدرازي، ثم اعتقلتهم بحجة عرضهم على النيابة العامة، كما استدعت الشاعر محمد اليوسف واعتقلته لاحقا بذات الحجة.

ورفضت جمعية الوفاق بشكل قاطع استغلال هذا الزخم الشعبي الذي عبر عن ارادة شعبية كبيرة في رفض الاستبداد، لإستدعاء واعتقال بعض الكوادر والمنظمين للتغطية على الفشل الذي تراهن عليه السلطة في فرض منهجية العنف والقوة ضد تحضر الشعب وسلميته.

وأدانت الوفاق بشكل قاطع الاستمرار من قبل النظام في نهج منع حرية الرأي والتعبير والحجر على الحريات والاستمرار في التشفي والانتقام بإستخدام الصلاحيات واستغلال النفوذ وتجيير الأجهزة الأمنية والامكانات لضرب المعارضة والانتقام منها.

وقالت أن هذه التعديات لا تمثل انتهاكا بحق الأشخاص الذين جرى استدعائهم واعتقالهم وانما تعديا وانتهاكا بحق المشاركين في التظاهرة العملاقة بما تم تقديره بحوالي 300 ألف مواطن بحريني، مما يمثل ابتعادا أكثر من قبل النظام عن الشعب وتوسيع للهوة.

وأوضحت أن العقلية المتحكمة والمتصدرة في هذه المواقف أبعد ما تكون أو تصلح لتهيئة أجواء حوار ولا يعكس هذا السلوك جدية وصدق في إجراء الحوار أصلا وانما يأتي هذا الرد سريعا على دعوات المجتمع الدولي وآخرها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون والخارجية الأمريكية بإجراء حوار ذي مغزى وجاد، لكن السلطة تدير ظهرها لكل النداءات وتستمر في منهجية البطش الرسمية والإنتقام.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus