تفاصيل الاعتداء على السجناء في «جو»: تعذيب وحبس انفرادي بعد التعدي على معتقل كبير

2014-02-16 - 10:41 م

مرآة البحرين (خاص): في تفاصيل الاعتداء على مبنى 4 بسجن جو المركزي، علمت "مرآة البحرين" أن الحادثة بدأت حين كان الضابط  البنعلي يحاول سحب المصحف من يد أحد المعتقلين.

وذكرت المعلومات أن الضابط حاول سحب المصحف من يد المعتقل محمد سرحان "محكوم بالسجن 8 سنوات بقضايا تستر من ضمنها التستر على رضا الغسرة وقضايا أخرى" فرفض الأخير سرحان، ما دفع الضابط لسحبه من ثوبه فتدخل المعتقل علي ضيف معترضا على ضرب سرحان لكونه كبير بالسن".

"تم أخذ علي ضيف خارج الزنزانة، فقام معتقل آخر يدعى أيمن ربيع وطلب أن يأخذوه مع ضيف، فتم أخذهما وضربهما في استقبال مبنى 4 بحضور محمد الحسيني مدير سجن جو والنقيب جاسم الملا حيث اللذين تواجدا بملابس مدنية بالمبنى،  قبل أن يتم أخذ المعتقلين للإنفرادي". 

وأشارت المعلومات إلى أن "قوات المرتزقة التابعة للداخلية كانت قد اقتحمت عنابر أخرى في ذات المبنى واختارت مجموعة من المعتقلين من بينهم معتقلين بقضايا جنائية بشكل عشوائي حيث قاموا بضربهم بمساعدة شرطة المبنى".

وذكرت أن أحد المعتقلين (جعفر أحمد) قال للبنعلي أن المبنى يخلو من الماء الحار للسباحة، فقال له: "تبي ماي حار اطلع بره" وقاموا بضربه هو الآخر.

وبعد أن استمرت المناوشات تم سخب أربعة معتقلين آخرين هم حسين السهلاوي، مصطفى عبدالكريم، حسن محمد حبيب، حسين منصور عيد و5 مسجونين جنائيين وتم الاعتداء عليهم بالضرب وأخذهم للإدارة لتوقيع تعهد بعدم تكرار ما حدث، فرفضوا وتم حبسهم في الانفرادي. 

ونتيجة هذه الاعتداءات أعلن المعتقلون تضامنهم مع من تقرر حبسهم في الانفرادي، ما اضطر إدارة السجن لإعادة المعتقلين لزنازينهم بعد التفاوض مع الحقوقي ناجي فتيل، عدا أيمن ربيع وجعفر أحمد. 

وتوعد نزلاء مبنى 4 بالإضراب عن الطعام في حال لم ترجع إدارة السجن المعتقلين جعفر أحمد وأيمن ربيع، وحددوا مهلة لذلك تنتهي ظهر غدٍ (اليوم) الاثنين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus