«سلام البحرين» تخاطب الأمم المتحدة بشأن وضع القيود على التجمعات السلمية

2014-02-17 - 8:08 ص

مرآة البحرين: بعثت منظمة «سلام البحرين» رسالة إلى مقرر الأمم المتحدة المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، فرانك لارو، طالبته بالعمل على وقف استهداف مقدمي إخطار مسيرة للمعارضة نظمتها يوم السبت.

وجاء في الرسالة «نرفع لكم هذه الرسالة للمطالبة بوقف كافة أشكال الاستهداف الموجهة لمقدمي الإخطار الرسمي، والمشاركين في المسيرات السلمية والعمل على عدم ممارسة مثل هذه القيود بحق من يمارس حرية التعبير والتجمعات السلمية».

وأشارت المنظمة إلى قيام السلطات البحرينية باستدعاء مقدمي الإخطار الرسمي للتحقيق معهم، كما استدعت كلا من: عبد الجبار إبراهيم العصفور، ومحمد جابر شعلان، محمد منصور اليوسف؛ على خلفية الشعارات التي تم ترديدها في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها قوى المعارضة في شارع البديع السبت 15 فبراير الجاري.

ووصفت «سلام البحرين» استدعاءهم بأنه «استغلال للسلطة، واستعمال للصلاحيات بشكل غير قانوني كعقاب، كما أن التحقيق معهم واحتجازهم تعسفيا تصرف يبعث على القلق، ويمكن وصفه بأنه محاولات لحظر حق التظاهر والتجمع السلمي، ونوع من أنواع القيود التي يحرمها القانون».

ودعت المنظمة إلى «وقف استهداف المسيرات السلمية التي تحاول قوات الأمن تفريقها باستخدام القوة المفرطة إما بحجة ترديد شعارات سياسية معادية للنظام، أو بحجة عدم تقديم إخطار رسمي للجهات الأمنية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus