«المصور الموسوي» يحصد جائزتين من سجنه: لا زالت الصورة مكلفة في البحرين

 أحمد الموسوي
أحمد الموسوي

2014-02-17 - 5:40 م

مرآة البحرين (خاص): حصد المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي جائزتين دوليتيين من اليونان في مجال التصوير الفوتغرافي بعد اعتقاله مؤخراً (وسام ودبلوما)، ليصبح عدد الجوائز التي حصل عليها 127 جائزة دولية، وأكثر من 50 شهادة في مجال التصوير الضوئي والصحفي.

ويملك الموسوي عضويات في جهات وجمعيات واتحادات عديدة للمصورين والإعلاميين، منها امتلاكه عضوية اتحاد المصورين العالمي (UPI)، والجمعية الأمريكية للتصوير (PSA) والفدرالية الدولية لفن التصوير (FIAP).

وكان السيد أحمد الموسوي  (25 عاماً) اعتقل مع شقيقه من منزله في فجر 10 فبراير/ شباط بعد اقتحام المنزل ومصادرة الأجهزة الخاصة بالمصور الموسوي وهي عبارة عن هاتف و 4 أجهزة "هاردسك" وكمبيوتر محمول وأجهزة أخرى.

واقتيد إلى جهة مجهولة ولم يعلم ذويه عن مصيره إلا بعد 8 أيام من اعتقاله، إذ تلقوا اتصالاً يفيد بوجوده في سجن الحوض الجاف يوم أمس الأحد 16 فبراير 2014. يذكر أنه لم يصدر بحقه أمر قبض، وإنما أُخذ لمصادفة تواجده في المنزل أثناء مداهمته.

ويأتي اعتقال الموسوي بسبب نشاطه الصحفي والإعلامي ضمن استهداف المصورين الصحفيين والإعلاميين من قبل النظام، إذ يجري اعتقالهم في ظل محاربة النظام للصورة التي ظلت تكشف الحقيقة وتنقل الواقع وتكشف انتهاكات النظام لحقوق الإنسان.

ورفع الموسوي عدد المصورين المعتقلين في البحرين إلى 10 مصورين يقوم النظام باعتقالهم للإنتقام منهم على نشاطهم الصحفي.

وكان أمين عام منظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف ديلوار أكد وجوب أن تكون مكافحة الإفلات من العقاب أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي، وخصوصاً أننا على بُعد أيام فقط من الذكرى السنوية السابعة على صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 والمتعلق بسلامة الصحافيين إضافة إلى القرارات الدولية الجديدة بشأن حماية الصحافيين"، وأدرجت المنظمة أسماء 4 مصورين بحرينيين ضمن 178  صحافياً معتقلاً في العالم هم كل من حسن معتوق، المعتقل منذ 12 مايو 2011، وأحمد حميدان، المعتقل بتاريخ 29 ديسمبر 2012، وقاسم زين الدين، المعتقل بتاريخ 2 أغسطس 2013، وحسين حبيل، المعتقل بتاريخ 31 يوليو 2013.

وكان مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق السيد هادي الموسوي، قد أكد أن المصور الموسوي لم يصدر بحقه أمر قبض، وإنما أُخذ لمصادفة تواجده في المنزل أثناء مداهمته، فيما أشار إلى أن الأخ الأصغر سيد محمد الموسوي تعرض للضرب أثناء اعتقاله.

موسوي

موسوي 2

الجائزتان اللتان حصل عليهما الموسوي يوم الأحد 16 فبراير 2014

وهما عبارة عن دبلوما ووسام شرف من اليونان

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus