الشيخ ميثم السلمان: لا صحة للأنباء المتداولة عن توجه لهدم مسجد بسلماباد

2014-02-19 - 9:33 ص

مرآة البحرين: نفى مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان الأنباء التي تحدثت عن عن توجه السلطة لهدم مسجد الإمام الصادق عليه السلام في سلماباد في الوقت الحالي ؛ حيث قيل أنه قد شوهد تواجد أمني كثيف معزز بآليات عسكرية تنوي هدم المسجد وإزالته عن مكانه.

وقد حذّر مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان من تبعات إقدام السلطة مستقبلاً على خطوة هدم مسجد الإمام الصادق (ع) في منطقة سلماباد ؛ لما يترتب على الهدم من آثار وخيمة وتداعيات سلبية.

وأشار السلمان إلى أن مسجد الإمام الصادق (ع) الكائن في سلماباد قد تعرض للاعتداءات المتكررة ؛ فبعد أن تعرض المسجد للهدم بصورة غير قانونية في فترة السلامة الوطنية في عام 2011، تعرّض المسجد لأربعة اعتداءات أخرى كان أشدها الهجوم المسلح الذي وقع عليه في 19 أغسطس 2013 ؛ حيث تعرض للطلق الناري المباشر .

ودعا السلمان السلطة إلى التوقف الفوري عن استهداف المساجد المسجلة في الأوقاف الجعفرية ، والشروع الفوري في تنفيذ توصيات بسيوني التي أوصت بإعادة بناء المساجد التي تعرضت للهدم بصورة غير قانونية في فترة السلامة الوطنية من العام 2011 .

كما طالب السلمان الجهات الرسمية بإصدار جدول زمني واضح لإعادة بناء كافة المساجد المهدمة وعددها 38 مسجداً مسجلا في الأوقاف الجعفرية .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus