المحافظة: مثير للاشمئزاز أن يزور الملك المغرم بالاستعمار البريطاني قبر غاندي

2014-02-19 - 12:19 م

مرآة البحرين: في تعليق ساخر على زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لقبر المهاتما غاندي اليوم، اعتبر مسئول الرصد والتوثيق في مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة أنه «مثير للاشمئزاز أن يزور ملك البحرين وهو المسئول عن الجرائم والطائفية والفساد قبر المناضل السلمي الراحل غاندي»، مؤكدا «على مسئولية الملك لكل الجرائم والانتهاكات المستمرة التي تقع على شعب البحرين».

وأضاف المحافظة في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «إن المهاتما غاندي قد عاش حياته مقاوما سلميا ضد الاستعمار البريطاني في الهند إلى أن ساهم في استقلال بلاده ونيلها الحرية، في حين أن ملك البحرين سافر لبريطانيا وقال للمستعمر البريطاني لم يطلب أحدا منكم الخروج حين غادرتم وطننا».

وكان الملك حمد بن عيسى الذي يزور الهند حاليا قد زار بريطانيا قبل عدة أشهر وأعلن في كلمة له صريحة ألقاها في حضرة الملكة أن عائلة آل خليفة لم تطلب من المستعمر البريطاني المغادرة من البحرين في الوقت الذي اتخذت بريطانيا قرار منحها الاستقلال في العام 1971. كما أمر بإقامة احتفالات العام الماضي 2013 في ذكرى الاحتلال البريطاني للبحرين بعنوان «الصداقة البريطانية - البحرينية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus