وكالات الأنباء: حكم بالإعدام ضد محتج شيعي في البحرين

2014-02-19 - 5:29 م

مرآة البحرين (وكالات): نشرت وكالات الأنباء العالمية خبر حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة بحرينية اليوم ضد محتج اتهمته السلطات بقتل أحد عناصرها الأمنية العام الماضي.

وقالت "وكالة الأنباء الفرنسية" في تغطيتها إن المحكمة الجنائية البحرينية حكمت اليوم بإعدام مواطن شيعي وبالسجن المؤبد بحق 6 آخرين، بتهمة قتل شرطي في قرية السهلة الشيعية القريبة من المنامة.

ونقلت عن محامين أن المتهمين أنكروا أمام المحكمة التهم الموجهة لهم، وأشاروا الى ان الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب.

ولفتت الوكالة إلى أنه قد حكم سابقا على آخرين في البحرين بالإعدام في قضايا هجمات ضد الشرطة في إطار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والتي يقودها الشيعة منذ فبراير/شباط 2011، إلا أن هذه الأحكام خفضت إلى المؤبد.

من جهتها قالت وكالة أنباء "رويترز" إن هجوم العام الماضي الذي كان محل الاتهام. جاء عقب اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في الذكرى الثانية لانتفاضة عام 2011 وشاركت فيها بالأساس الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية في البلاد.

ونقلت عن موقع للمعارضة على الإنترنت بأنه في تلك الاشتباكات قتلت قوات الأمن مراهقا وأصابت العشرات من المحتجين بينما أكدت قوات الأمن أنها أطلقت طلقات تحذيرية على الحشود وأن شابا قد قتل.

وأشارت الوكالة إلى تنظيم المعارضة مسيرة سلمية السبت الماضي شارك فيها عشرات الآلاف في ذكرى الانتفاضة التي استلهمت اندفاعتها من الاحتجاجات في الدول العربية الأخرى.

وسحقت البحرين الاحتجاجات التي بدأت في 14 فبراير شباط وسط موجة احتجاجات اجتاحت دولا عربية أخرى. ولكنها لم تحل النزاع بين الأغلبية الشيعية والأسرة الحاكمة السنية.

ولفتت "رويترز" إلى أن طريقة التعامل مع الاضطرابات أحرجت الولايات المتحدة التي اضطرت للتعامل بشكل متوازن مع حليفتها البحرين فيما يتعلق بالمخاوف الخاصة بحقوق الإنسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus