منتدى البحرين لحقوق الانسان قلق على سلامة الإعلامي أحمد الموسوي: تعرض للتعذيب المتواصل لـ 4 أيام

المصور أحمد الموسوي
المصور أحمد الموسوي

2014-02-20 - 11:24 ص

مرآة البحرين: عبر منتدى البحرين لحقوق الانسان عن تخوفه الشديد على سلامة الإعلامي المصور أحمد الموسوي، بعد الأنباء التي أشارت لتعرضه للتعذيب الشديد أثناء خضوعه لتحقيق من قبل السلطات البحرينية. وكان الموسوي قد اعتقل بجانب شقيقه بعد مداهمة منزله الواقع في منطقة الدراز في 10 فبراير الجاري.

وكشف المنتدى في بيان له اليوم بأن الموسوي «تعرض لتعذيب متواصل على مدى أكثر من أربعة أيام، شمل التعليق على الباب أربع مرات على أقل تقدير، والصعق بالكهرباء والإجبار على الوقوف لفترات طويلة، إضافة للضرب على الأماكن الحساسة في الجسم، كما حرم من حقه في تواجد محامي الدفاع خلال جلسات التحقيق في النيابة العامة»، منوهاً في البيان «بأن طريقة الاعتقال كانت تعسفية ومنافية لما جاء في اتفاقية مناهضة التعذيب التي وقعت عليها السلطات البحرينية منذ عام 1998».

وأشار المنتدى كذلك إلى أن «الإعلامي أحمد الموسوي حائز على 127 جائزة دولية في مجال التصوير»، معتبراً «أن اعتقاله يأتي ضمن سياسية انتقامية من النظام تستهدف الاعلاميين بسبب ممارستهم لنشاطهم الصحفي، كما طالب بالإفراج الفوري عنه وعن بقية الاعلاميين».

وطالب عبر منتدى البحرين لحقوق الانسان منظمة الأمم المتحدة بممارسة دور ضاغط لإيقاف استهداف السلطة للإعلاميين والسماح للمنظمات المعنية بحرية التعبير والصحافة بزيارة البحرين، وصولا إلى فرض إجراءات عقابية تؤمن سلامة الصحفيين وتوقف سياسة الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد حرية الصحافة والإعلام.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus