"مرصد البحرين" لفريق المفوضية السامية: مكتب دائم لكم بالبحرين سيخدم الوضع الحقوقي

2014-02-21 - 6:00 ص

مرآة البحرين: استقبل مرصد البحرين لحقوق الإنسان وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان يوم أمس الموافق 19 فبراير 2014 في مقر جمعية البحرين للشفافية، وقد ضمَّ وفد المرصد ممثلين لأربع عشرة جمعيةً من جمعيات المجتمع المدني المستقلة.

عرض خلال اللقاء رئيس الوفد ورئيس قسم الشرق الأوسط بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان فرج فنيش مهام الوفد وتطلعاته، وقد رحّب عضو المرصد ورئيس جمعية البحرين للشفافية المهندس عبد النبي العكري بزيارة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان ؛ مؤكدًا على أن المفوضية السامية ليس مرحبًا بها فحسب ؛ بل أن الشعب البحريني يتمنى وجودًا دائمًا للمفوضية السامية لحقوق الإنسان داخل البلاد.

كما تمنى العكري للوفد طيب الإقامة والنجاح في المهمة معربًا عن استعداد منظمات المجتمع المدني للمساهمة بصور مختلفة في إنجاح عمل الوفد. وقد أبدى العكري أمله في أن تحقق زيارتهم للبحرين نتيجةً مملوسةً في تحسين الوضع الحقوقي ؛ داعياً إلى فتح مكتب دائم للمفوضية السامية "لما تمر به البحرين من تجاوزاتٍ وإخفاقاتٍ على المستوى الحقوقي منذ الاستقلال".

من جانبه رحّب مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان بزيارة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ؛ معتبراً التعاونَ الشاملَ مع المفوضية ـ في كل مهامها في البحرين ـ من صميم أعمال مرصد البحرين لحقوق الإنسان وأجنداته . ودعا السلمان كافة مؤسسات المجتمع المدني ـ بما فيها الجمعيات الحقوقية ـ للتعاون الجاد مع وفد المفوضية السامية ، واعتبار زيارتها وعملها في البحرين تتويجًا للتواصل الإيجابي بين المنظمات الحقوقية المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني وبين الأمم المتحدة.

وأكد السلمان أن التعاون والتواصل مع الهيئات الدولية وخاصةً مع الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحقوق الانسان، وكذلك المفوضية السامية لحقوق الإنسان سيسهم في كسب الخبرات وتطوير أداء المؤسسات الحقوقية في مزاولة عملها في الدفاع عن حقوق الإنسان ، ورصد الانتهاكات وتوثيقها والتعاطي معها بحرفية وموضوعية وفق الميكانزمات والآليات الدولية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus