«قاسم» يعتبر تظاهرة 15 فبراير «حجة» ويؤكد عدم التخلي عن المطالب تحت وطأة الضغوط

2014-02-21 - 9:12 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتبر الشيخ عيسى قاسم تظاهرة المعارضة (السبت 15 فراير/ شباط) "حجة بحضورها المتميز، وتنوعها، وبوضوح مطلبها الإصلاحي وسلميتها وانضباطها"، مؤكدا أنها لا تدع مجالا للشك في كون الحراك ليس لفئة خاصة.

الشيخ قاسم رأى أن المعاناة وطول المدة لن يؤثرا على "عزم الشعب" أو دفعه نحو التخلي عن مطالبه، داعيا من كان له ضمير حي في العالم "للحكم على الحراك السياسي الإصلاحي في البحرين ليقف معه أو عليه ليصحح المخطأ موقفه لينطلق هذا الموقف من عقله وضميره".

وعن الأحكام الأخيرة التي صدرت بحق عدد من المحتجين من بينها الحكم بالإعدام قال "تتزايد الأحكام بالمؤبد والحكم بالإعدام باعترافات تحت وطأة التعذيب، ويبرأ قتلة الشعب من رجال الشرطة، ويطلب منا السكوت".

وأضاف "هذا هو العدل فاسكتوا!، هذا هو الاصلاح وهو أن تستمر كل المظالم على يد السلطة فاسكتوا، أن تكون الحكومة المنتخبة منكراً، وأن يحكم الوضع دستور لم يُؤخذ فيه رأي الشعب فاسكتوا، وتنطلق التهديدات والتوعدات في وجه كل الداعين للإصلاح والحرية والأخوة الوطنية والأمن والسلام فاسكتوا".

وتابع "ولا يكفي السكوت بل لابد أن يكون الجهر بأن الاصلاح لدينا تام ولا يحتاج إلى زيادة والعدل هنا ليس فوقه عدل، وإلا فأنتم لا وطنية عندكم ولا تستحقون الاحترام، يا غرباء أصلاً "، متابعا "هذه هي اللغة وهذا هو الواقع المفروض على المواطنين .. هذه هي القصة وهذه هي المأساة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus