«رابطة الصحافة» تورد تفاصيل بشأن تعذيب «الموسوي»: صعق بالكهرباء واعتداءات لا أخلاقية

2014-02-21 - 5:03 م

مرآة البحرين (خاص): دانت رابطة الصحافة البحرينية المعاملة "القاسية والخارجة عن الإنسانية" التي يتعرض لها المصور أحمد الموسوي الذي تعتقله السلطات الأمنية في البحرين منذ 10 فبراير/ شباط الجاري دون تمكينه من حقوقه القانونية.

وقالت الرابطة في بيان لها إن "أنباء متواترة من المنامة وشهادات عن عائلة المصور المعتقل أفادت عن تعرض الموسوي لـ "التعرية من جميع ملابسه، والتعليق، والصعق بالكهرباء، وإجباره على الوقوف لساعات مطولة على مدى أربعة أيام، بالإضافة إلى إعتداءات خارجة عن الحس الاخلاقي على جهازه التناسلي"، كما ورفضت النيابة العامة طلب المصور الموسوي في حضور محاميه جلسات التحقيق، ولم يعرض حتى الآن على الطبيب الشرعي.

ودعت الرابطة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام للتدخل العاجل للضغط على السلطات الأمنية للإفراج عن الموسوي والتحقيق في الإنتهاكات التي يتعرض لها.

وأكدت رابطة الصحافة البحرينية أن انتهاكات الأجهزة الأمنية تجاه المصورين المعتقلين تأتي في سياق إجبارهم على تقديم إعترافات ملفقة حول مشاركتهم في تجمعات غير قانونية، وذلك بهدف الحد من تدفق الصور التي تكشف وتوثق الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لدى تفريق هذه التجمعات السلمية للمعارضين السياسيين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus