وفد المفوضية يلتقي وزير حقوق الإنسان.. وفرج فنيش: مستعدون لبناء قدرات البحرين الحقوقية

صلاح علي
صلاح علي

2014-02-22 - 12:09 م

المنامة - بنا: ترأس الدكتور صلاح بن علي عبدالرحمن وزير شؤون حقوق الانسان الاجتماع الذي جرى بين اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الانسان والوفد التقني التابع للمفوضة السامية لحقوق الانسان برئاسة فرج فنيش رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يزور مملكة البحرين خلال هذه الفترة.

وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بأعضاء الوفد متمنياً لهم التوفيق في مهامهم مؤكداً على حرص الحكومة في إنجاح مهمة الفريق التقني، بعدها استعرض الوزير طبيعة عمل اللجنة التنسيقية العليا واختصاصاتها، مؤكدا أن اللجنة تعتبر حلقة الاتصال الحكومية الأسرع فعالية في التواصل فيما بين مختلف الجهات الرسمية ذات العلاقة بالشؤون الحقوقية.

وأحاط الوزير أعضاء الوفد علما بشأن الاستعدادات والتحضير لتشكيل وفد رسمي يمثل المملكة وذلك لتقديم كلمة البحرين أمام اجتماع بمجلس حقوق الانسان في جنيف بشهر مارس المقبل.

بعدها تطرق الجانبان إلى أوجه التعاون ومجالات تقديم الدعم الفني للجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان وتصور حول البرامج المستقبلية التي يمكن تصميمها لفائدة هذه اللجنة.

ومن جانبه رحب فرج فنيش رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بأعضاء اللجنة التنسيقية مبدياً استعداد أعضاء الوفد لتقديم كافة الدعم الفني والتقني من أجل بناء القدرات التي تساعد في بلورة وتطوير العمل الحقوقي بمملكة البحرين وقدم شرحا مفصلا عن مهام الوفد وآلية عمله والحلقات التشاورية التي سيقوم بها. مؤكدا على أهمية مشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة من أجل أن يؤدي هذا البرنامج إلى الأهداف المنشودة لصالح المملكة.

وفي سياق آخر قدم فنيش تعازيه الحارة لأسرة شهيد الواجب الشرطي عبدالواحد سيد محمد ولوزير ومنتسبي وزارة الداخلية وأبدى عن أسفه للحدث الإرهابي الذي أودى بحياة رجل الأمن اثناء تأدية واجبه مؤكداً رفض الأمم المتحدة والمفوضية السامية لكل وسائل العنف والإرهاب.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus