وفد المفوضية: لإعداد برامج متكاملة تساعد على وقف الانتهاكات بالبحرين على المدى البعيد

2014-02-22 - 1:07 م

مرآة البحرين: أكد وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي يزور البحرين حاليا بأن «وجود المفوضية في البحرين ليس لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وإصدار إدانة حول ما يجري في البحرين، وكذلك ليس لتقديم دورات تدريبية الى الجهات الحكومية، بل الهدف إعداد برامج من أجل وضع حقوق الإنسان بالتعاون مع المنظمات المستقلة». 

وأوضح في لقاء مع ممثل جمعية البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي جرى اليوم بأن «هذه البرامج سوف يتم إعدادها من أجل المساعدة في وقف انتهاكات حقوق الإنسان لاحقا بعد أن يتم تنفيذها».

وواصل المسقطي نقل مجريات اللقاء الذي دام حوالي الساعتين على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي  «تويتر» بأن «الهدف من زيارة المفوضية ليس إيجاد حل جذري الآن، لكن من أجل بناء منظومة حقوقية مستقبلا يتم فيها إصلاح كل الخلل».

وأوضح بأن «جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان أبلغت المفوضية بأن العديد يرفض فكرة "المساعدة التقنية" ولكن كجمعية سوف تقدم المساعدة»، مشيراً إلى أن الجمعية «سوف تتعاون لإعداد برامج لإصلاح منظومة حقوق الإنسان ووقف الانتهاكات» على ما عبر.

وكان وفد فني تابع إلى مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان قد وصل إلى البحرين الأربعاء 19 فبراير/ شباط، ومن المقرر أن يمكث حوالي شهرين يلتقي فيها بمؤسسات حكومية وحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى المسجونين.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus