43 مترشحاً يخوضون انتخابات هيئات الوفاق في مارس المقبل

2014-02-23 - 8:21 ص

مرآة البحرين: كشفت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العام وانتخابات الوفاق 2014 أن عدد طلبات الترشح من المتقدمين لخوض انتخابات الهيئات والمناصب بلغت 43 مترشحاً حظي «الشورى» على الجزء الأكبر منها.

وتستعد جمعية الوفاق للمؤتمر العام وانتخابات الهيئات لدورة 2014، والتي تكتسب أهمية تفرضها استحقاقات المرحلة السياسية التي تمر بها البحرين.

الانتخابات تجري مع انعقاد المؤتمر العام في نهاية مارس المقبل، فيما تقول اللجنة العليا المنظمة أن فترة الدعاية الانتخابية مفتوحة إلى ما قبل الانتخابات بيوم واحد وفقاً للائحة الانتخابات، وهو ما يشير إلى منافسة ستجري خلال الأيام القادمة يخوض خلالها 35 مترشحاً لشورى الوفاق لوحده غمار المنافسة.

وعلى الرغم من الأهمية البالغة لانتخاب الأمين العام ونائبه وهيئة التحكيم، إلا أن انتخابات شورى الوفاق تحظى باهتمام واسع داخل الجمعية، حيث أنها أكثر الهيئات من حيث التأثير والحسم في فيما يتعلق بتشكيل السياسة العامة وتحديد المسار لمواقف وتوجهات الوفاق في المنعطفات والقرارات المهمة، في حين تلقى في المعتاد تفاعلاً في أوساط الجمعية على المستويات الشبابية والنسائية والنخبوية.
ويشار هنا أن انتخابات هذا العام 2014 هي الانتخابات الثانية على مستوى الشورى والأولى على مستوى الأمين العام ونائبه وهيئة التحكيم، من حيث إقامتها في ظل الحراك الشعبي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus