وفد المفوضية السامية سيلتقي اليوم تجمع الوحدة الوطنية وجمعية مراقبة حقوق الإنسان

2014-02-23 - 9:02 ص

مرآة البحرين: أعلن الأمين العام لجمعية مراقبة حقوق الانسان فيصل فولاذ ان وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة سيلتقي اليوم بعدد من الجمعيات الحقوقية من بينها تجمع الوحدة الوطنية.

وقال فولاذ ان الوفد سيلتقي بجمعية مراقبة حقوق الانسان وجمعية كرامة لحقوق الانسان وجمعية الحقوقيين والاتحاد الحر بالاضافة الى دائرة الحريات لتجمع الوحدة الوطنية، حسبما ذكرت صحيفة «الأيام».
وذكر ان الجمعيات ستقدم تقريراً عن الوضع الحقوقي الحالي في مملكة البحرين، يتضمن ثلاثة ملفات رئيسية هي ملف ترهيب العمالة الوافدة ومشاركة الاطفال في التظاهرات وسن قانون احكام الاسرة الشق الجعفري منه، بالاضافة الى مناقشة ما تم تنفيذه من تقرير.

ولفت إلى ان الجمعيات ستطلب من الوفد الاممي تقديم دعم فني وتقني للجمعيات الحقوقية ومراقبة الانتهاكات المستمرة و مدى تطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق وتطبيق توصيات المراجعة الدورية الشاملة الثانية في البحرين. واشار فيصل فولاذ الى انه سيتم تقديم حالات انتهاكات لحقوق الانسان تم توثيقها من قبلهم، وابدى ترحيبه بالتعاون مع الوفد الاممي على اساس انه وفد محايد.
وقال: سنخبر الوفد انزعاجنا من العنف في الشارع وترحيبنا للدعوات الرسمية للحوار.

وكان الوفد التابع للمفوضية السامية لحقوق الانسان عقد اجتماعا مع عدد من الجمعيات الاسبوع المنصرم حضره كل من عبدالنبي العكري وميثم السلمان وفريدة غلام، ورولا الصفار.
وسيلتقي الوفد بكافة المعنيين بالشان الحقوقي او من تعرضوا لانتهاكات حقوقية.

وتأتي لقاءات الوفد التابع للمفوضية استكمالاً للزيارة التي قام بها المكتب إلى مملكة البحرين بهدف إطلاع الوفد على الإصلاحات التي تمت في المجال الحقوقي وتدارس احتياجات مملكة البحرين فيما يتعلق بالتعاون الفني والتقني التي يمكن أن تقدمها المفوضية في مجال تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان الخاصة بالاستعراض الدوري الشامل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus