الصحف العربية: حشود من المعتصمين تؤكد استمرارها في المطالبة بالحقوق وحمد يلتقي ولي العهد البريطاني

2014-02-23 - 2:07 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف العربية والخليجية الصادرة خلال اليومين الماضيين على تواصل الاعتصامات في المنامة للتأكيد على عدم انكسار إرادة المعارضة ، كما أشارت صحف أخرى إلى لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد البريطاني تشارلز تناولت تطوير العلاقات الثنائية.

وقد تحدثت صحيفة "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية عن اعتصام حشود واسعة من البحرينيين مساء أمس الأول في ساحة الحرية بمنطقة المقشع غرب العاصمة المنامة في تجمع دعت له قوى المعارضة بعنوان "إرادتنا لن تنكسر".

وأفاد موقع الوفاق: ان المعتصمين رفعوا أعلام البحرين الوطنية ويافطات تؤكد الاستمرار في الثورة السلمية، وأكدوا أن الاعتصام للتأكيد للعالم أن هذا الشعب ماضٍ في طريقه حتى استعادة حقوقه.

وفي كلمة لمرصد البحرين لحقوق الانسان ألقاها رئيس المرصد عبدالنبي العكري، رحب باسم المعتصمين بوفد الامم المتحدة الزائر للبحرين وعلى رأسهم المفوضة السامية نافي بيلاي، داعياً الجميع للتعاون مع أعضاء الوفد.

ولفت العكري إلى" أن عمل الوفد الأممي يتطلب من الدولة أن تقوم بخطوات عديدة ومهمة، منها الافراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة كل المجرمين الذين قاموا بانتهاكات بشعة لحقوق الانسان.. ونؤكد هنا أن المشكلة في البحرين هي مشكلة سياسية وليست حقوقية، والانتهاكات الحقوقية هي انعكاس لهذا الوضع السياسي.

من ناحيتها قالت صحيفة "اليوم السابع"  المصرية أن صابر ياسين أمين عام الاتحاد الوطني لمنظمات حقوق الإنسان بمصر  طالب، والتي تبلغ 19منظمة حقوقية طالب بالإفراج عن المحبوسين من النشطاء السياسيين والحقوقيين قي البحرين الذين تم القبض عليهم في منتصف الشهر الجاري.

تشارلز يلتقي ملك البحرين

وفي خبر لصحيفة "السياسة " الكويتية و"الشرق" الاوسط السعودية، أن ملك البحرين حمد بن عيسى استقبل قصر البستان، بحضور ولي العهد سلمان بن حمد ، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بمناسبة زيارته للبحرين، حيث نقل إلى الملك حمد تحيات الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، وتمنياتها الطيبة لمملكة البحرين وشعبها باستمرار التقدم والتطور والنماء.

ورحب ملك البحرين بالأمير تشارلز، وكلّفه نقل تحياته وتقديره إلى الملكة إليزابيث الثانية، وتمنياته لها بموفور الصحة والسعادة، واستعرض الطرفان العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيدين بما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم وتنسيق مشترك على الأصعدة كافة، خاصة التجارية والثقافية.

كما أعرب الملك حمد عن تقديره البالغ للدور الذي يقوم به الأمير تشارلز وجهوده الطيبة في تعزيز وترسيخ العلاقات البحرينية - البريطانية وتنمية آفاق التعاون المشترك.

توقيع 27 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الهند

وفي خبر اقتصادي ، قالت "الشرق الاوسط " السعودية أن سبع شركات هندية تعمل في مجال الكيماويات والخدمات المالية وتقنية المعلومات والقطاع الصحي، اعلنت عن إبرامها صفقات مع شركات من القطاع الخاص البحريني خلال زيارة وفد رفيع المستوى من مملكة البحرين قام بتنسيقها وزارة الصناعة والتجارة ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

واشتملت على عقد عدد من الاجتماعات في مدينتي نيودلهي ومومباي. وتم توقيع 27 مذكرة تفاهم بين عدد من المؤسسات المهمة في كل من الهند والبحرين.

وجاء الإعلان عن الصفقات التجارية بين الشركات بعد الأخبار التي صدرت أخيرا حول قرار اتحاد الصناعات الهندية، عن افتتاح مكتب له في مملكة البحرين هو الأول في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن بنك البحرين الكويت عن حصوله على تصريح افتتاح رابع فروعه في جمهورية الهند وذلك في العاصمة نيودلهي لينضم لفروع البنك الأخرى في الهند في كل من بومباي، وحيدر آباد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus