سميرة رجب: ما ينشر عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين جزء من حملة إيرانية

2014-02-26 - 12:41 م

مرآة البحرين: واصلت المتحدثة الرسمية باسم النظام البحريني سميرة رجب توجيه الاتهامات إلى إيران فيما يتعلق بالوضع الداخلي في البحرين، معتبرةً بأن إيران لازالت مستمرة في ما وصفته بـ"التحريض السياسي والعقائدي" ضد النظام.

واعتبرت رجب في تصريح لـ"قدس برس" بأن ما تنشره المعارضة البحرينية حول انتهاكات حقوق الإنسان يعتبر جزءا من الحملة الإيرانية ضد النظام البحريني. وتابعت: "إيران لا تزال لديها تعبئة إعلامية ضد البحرين كما ان هناك تحريض سياسي وعقائدي في وسائل الإعلام الرسمية التابعة لإيران ومختلف دور العبادة أو الشخصيات الدينية الموالية لإيران".

في الوقت الذي ادعت فيه رجب بأن التقارير الحقوقية التي تتحدث عن انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين مجرد فبركات إعلامية. وأضافت بأن الحديث عن انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان ادعاءات عارية عن الصحة تماما هدفها استعطاف الأطراف الدولية.

ويتناقض ما تدعيه المتحدث الرسمي باسم النظام البحريني، جملة وتفصيلاً مع ما جاء في تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق التي كلفها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي نفت بشكل تام تورط إيران في الحراك الشعبي المطالب بالديمقراطية في البحرين، كما أثبت بالأدلة وجود منهجية رسمية للتعذيب وانتهاكات حقوق الانسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus