تأجيل تشييع «الشهيد الدرازي» وتظاهرات غاضبة ومواجهات اقتربت من تقاطع السيف

2014-02-26 - 5:11 م

مرآة البحرين (خاص): اعتدت قوات النظام على متظاهرين غاضبين اليوم الأربعاء (26 فبراير/ شباط) في بلدة الديه (إحدى ضواحي المنامة الغربية)، بعد أن خرجت تظاهرة واسعة احتجاجا على استشهاد المعتقل جعفر الدرازي (22 عاما).

المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية فرقت المتظاهرين بالغازات السامة، قبل أن تقوم بملاحقتهم داخل الأحياء السكنية، فيما نقل شهود عيان تأكيدهم أن تلك القوات استخدمت الغازات ضد المنازل كعقاب جماعي.

إلى ذلك، أصيب مصور وكالة الأنباء الألمانية مازن مهدي بطلق ناري في رجله، خلال محاولته تغطية المواجهات التي امتدت إلى القرب من تقاطع السيف، حيث الحي التجاري الجديد.

وكان تشييع الشهيد الدرازي قد أرجئ ليوم غد الخميس بعد شكوى رسمية تقدم بها ذووه حول تسبب السلطة في مقتله، مشيرين إلى حرمانه من العلاج والرعاية الصحية التي يتطلبها مرض فقر الدم المنجلي "السكلر" الذي يعاني منه الدرازي.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حملت السلطة كامل المسؤولية عن استشهاد الدرازي، فهي السبب في اعتقاله وتردي وضعه الصحي وإهمال علاجه وتعريضه للتعذيب الجسدي والنفسي والتنكيل ضمن منهجية السلطة في الانتقام من المطالبين بالتحول الديمقراطي في البحرين.

الدرازي
الدرازي 2
الدرازي 3
الدرازي 4
الدرازي 5
الدرازي 6
الدرازي 7
الدرازي 8

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus