المحامي حسن رضي: بالرغم أن الكواري دافع عن القضاة لكنه كان متفهّماً إيجابياً

المحامي حسن رضي
المحامي حسن رضي

2014-02-26 - 5:41 م

مرآة البحرين (خاص): رفض المحامي حسن رضي ما نشر في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول ما دار في لقاء وفد المحامين برئيس المجلس الأعلى للقضاء، بأن الأخير "اعترف" بابتعاد القضاة عن الدور المناط بهم وخلطهم ما بين العدالة والأمن، وقال إن في ذلك "تحريف غير لائق لما دار في اللقاء". 

وقد وصف رضي الكواري بأنه كان "متفهّماً وإيجابياً" خلال اللقاء الذي جمعه بعدد من المحامين  يوم أمس الثلاثاء 25 فبراير/شباط ، وقال لـ«مرآة البحرين» إنه "بالرغم أن المستشار سالم الكواري قد دافع عن القضاة، إلا أنه اتفق مع المحامين في وجوب تطوير وتحسين أداء الجهاز القضائي بما يخدم مبادئ المحاكمات العادلة"، مشيراً إلى وجود "تطابق كبير في وجهات النظر فيما يجب أن يكون عليه القاضي والقضاء". 

وقد نوّه رضي أن الكواري "أكد سعي المجلس الأعلى للقضاء على تعزيز تقديم عمل قضائي نقي بعيداً عن السياسة والقبلية والطائفية، وذلك من أجل الوصول إلى العدالة وتطبيق القانون دون المزج بين الأمن والعدالة، والتقيد بأسلوب حقوقي وقانوني محض". كما أكد وجوب حرص القاضي وجميع الأجهزة على احترام المتهمين والمختصمين والمواطنين وكرامة الإنسان أولاً، وعلى الأخص المحامين الذين هم جناح القضاء الواقف" وفق قوله.

وكان 10 محامين قد التقوا يوم أمس 25 فبراير سالم الكواري رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وذلك على خلفية الشكوى التي تقدم بها أكثر من 80 محامياً بسبب ما يتعرضون له من مضايقات من رجال الأمن وموظفي النيابة العامة والقضاة. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus