عزل رئيس شركة ألبا محمود الكوهجي بعد إدانة خليفة بن سلمان بأكبر عملية فساد

محمود الكوهجي
محمود الكوهجي

2014-02-26 - 9:42 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم الأربعاء عن تولي دعيج بن سلمان آل خليفة رئيسا لمجلس إدارة ألبا خلفا لمحمود الكوهجي، تأكيدا لأنباء من موالين للسلطة أكدت عزل الكوهجي على خلفية إفادات قدمها لمحكمة بريطانية دانت رئيس الوزراء خليفة بن سلمان وأحد مستشاريه في عملية فساد بالشركة. 

وأعلن ديوان ولي العهد أن سلمان بن حمد آل خليفة استقبل اليوم دعيج بن سلمان آل خليفة بمناسبة "توليه في الفترة المقبلة رئاسة مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين".

وكان هذا هو الإعلان الرسمي عن تعيين دعيج بعد أن أعلن موالون للسلطة عزل محمود الكوهجي الذي قالوا إنه قدم إفادات أمام محكمة بريطانية تدين رئيس الوزراء بتلقي رشى بـ 67 مليون من رجل الأعمال البريطاني فيكتور دحدلة.

وكانت صحف موالية أكدت مطلع العام أن دعيج بن سلمان آل خليفة سيعيّن رئيسا لمجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، خلفا للرئيس الحالي محمود الكوهجي، وذلك بناء على معلومات من مصادر وصفتها الصحف بأنها "موثوقة".

واضطر نائب رئيس الوزراء جواد سالم العريض للتدخل في سير المحاكمة فقد أعلن في رسالة مسئولية الحكومة البحرينية في أعلى مستوياتها عن تسلم هذه الرشاوى، وأكدت ما ذهب له محامي دحدلة من أن الرشاوى دفعت بموافقة وعلم رئيس الوزراء البحريني.  

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus