الوفاق تقول إن النظام بدأ يكذّب على المستوى الرسمي تقرير بسيوني

2014-02-27 - 7:39 م

مرآة البحرين (خاص): وصفت جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" تصريحات المتحدث باسم الحكومة سميرة رجب بأنها "كذب صريح"، رجب كانت قد وصفت قول أمين عام الوفاق بفصل النظام لخمسة آلاف موظف بأنها فبركة.

وبينت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالجمعية أن تصريحات رجب تعد بمثابة إنكار لتقرير بسيوني الذي أكد فصل 4539 موظفاً من القطاعين العام والخاص، كان منهم 2075 موظفا فصلوا من القطاع العام و2464 موظفا من القطاع الخاص.

وتساءلت الدائرة "هل تقرير السيد بسيوني الذي أورد كل هذه الحقائق "مفبرك" كما تصف المتحدث الرسمي باسم الحكومة؟!، مؤكدا أن ما وثقه تقرير بسيوني لا يشمل المفصولين من دول الخليج أو ألئك الذين أجبروا على توقيع استقالات.

وأشارت إلى أن الإحصائيات العمالية لا تزال تشير إلى أن جزء كبيراً من المفصولين لم يعودوا لأعمالهم، ومن أرجع لوظيفته كان ذلك بانتقاص الحقوق العمالية، وبشروط مجحفة أو في غير وظيفته الاعتيادية.

وقد أدانت منظمات حقوقية وعمالية عالمية عمليات الفصل الانتقامية وكان على رأسها 12 اتحادا دوليا للنقابات العمالية والذين تقدموا بشكوى لمنظمة العمل الدولية، ولازالت البحرين تواجه تبعات هذه الشكوى، اذن لماذا هذه الشكوى ان لم يتم فصل العمال فصلا تعسفيا، وانتقاميا.

وشددت دائرة الحريات وحقوق الإنسان أن ما تحتاجه البحرين هو إنهاء هذا الاستعداء للمواطنين وسياسة الانتقام والتشفي ضدهم على خلفية مطالبتهم بالتحول الديمقراطي في البلاد، ووقف منهجية البطش الرسمية والتنكيل التي تنال من حقوقهم الإنسانية الأساسية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus