خطيب طهران: كيف لعائلة آل خليفة غير البحرينية بالأساس أن تستحوذ على السلطة ؟

2014-02-28 - 11:07 ص

مرآة البحرين (خاص): استنكر خطيب طهران السيد أحمد خاتمي استحواذ عائلة آل خليفة على السلطة في البحرين، مؤكدا أن البحرينيين يطالبون بصوت لكل بحريني وانتخاب حكومتهم (...) لكن الغرب يصمت أمام الانتهاكات الحكومية.

خاتمي قال "إن البحرينيين يطالبون بصوت لكل بحريني وأن يشارك جميع أنباء الشعب البحريني في انتخابات حرة ونزيهة وينتخبون حكومتهم وحكامهم". وتطالب الشريحة الأوسع من المعارضة البحرينية بانتخاب حكومة شعبية وبرلمان كامل الصلاحيات
وتساءل "فلأي سبب تقوم عائلة غير بحرينية بالأساس بالاستحواذ على السلطة لأكثر من 4 عقود وتحكم الشعب بالقوة والعدوان، فهل الرد على هذه المطالب المنطقية هو الرصاص، والسجون والتعذيب..

وتطرق خاتمي اليوم الجمعة (28 فبراير/ شباط) إلى حل المجلس العلمائي الإسلامي "علماء البحرين قاموا دفاعا عن أبناء وطنهم لكن السلطة عمدت إلى حل مجلس علماء البحرين".

وتابع "لأسف فإن العالم الغربي والمنظمات الدولية التي ملأت أسماع الدنيا بشعارات الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان، فإنها اليوم لا تتفوه ببنت شفة أمام هذا العدوان والتطاول، على حقوق الإنسان وكأنها لا تعبر الشعب البحريني الشجاع بشر من الأساس".

ورأى خاتمي أن "سر هذا الأمر معلوم بالطبع"، موضحا "ذلك لأن حكام البحرين يحرسون المصالح الأميركية والبريطانية والغربية في المنطقة".

خاتمي أكد في نهاية خطابه التزام الشعب الإيراني بالوقوف إلى جانب البحرينيين قائلا "من هذا المنبر الشريف وباعتبار الشعب الإيراني المسلم الغيور وانطلاقا من الواجب الشرعي بحماية المسلمين المظلومين فإني أعلن دعم شعبي وحمايتهم لكم".

وتتهم البحرين إيران بالتدخل في شؤونها والتحريض على التظاهر، وهو الأمر الذي نفاه، إلى جانب المعارضة، تقرير لجنة تقصي الحقائق التي عينها الملك حمد بن عيسى آل خليفة في أعقاب حملة عنيفة ضد المحتجين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus