أنباء عن مغادرة النائب البلدي علي المهندي إلى قطر بعد استقالته

علي المهندي
علي المهندي

2014-03-02 - 9:05 م

مرآة البحرين (خاص): كشف الناشط البحريني محمد البوفلاسة أن استقالة النائب البلدي عن الدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية، علي المهندي، كانت قد قدّمت منذ 9 أشهر، إلا أن ذلك لم يعلن إلا اليوم.

مغرّدون على شبكة تويتر قالوا إن سبب استقالة النائب المهندي أنه "سيهاجر إلى دولة قطر قريباً". يأتي ذلك في ظل جدل يدور حول كثرة "الهجرات" من قبل المواطنين السنّة في الفترة الأخيرة.

ولفت البوفلاسة إلى أن المهنّدي تعرّض للضرب والسب والإهانة، وأجبر على تقديم استقالته مضطرا كحل أخير إذ لم يلق أي تجاوب مع قضيّته.

وكان مجلس بلدي المحافظة الجنوبية قد شهد في (22 مايو/أيار 2013)، خلافاً حاداً بين رئيس المجلس محسن البكري والعضو علي المهندي، واتهم المهندي الرئيس البكري بأنه قد أضعف المجلس وأنه يلعب به، وقال إنه لا يفهم شيئا، وكاد الخلاف أن يبلغ إلى حد التشابك بالأيدي، بعد تبادل العضوين الشتائم والألفاظ فيما بينهما.

وانسحب المهندي من الجلسة ثم قام بتقديم شكوى إلى مركز الشرطة ضد رئيس المجلس محسن البكري، الذي هدده بالضرب والاعتداء عليه خلال الجلسة. 

البوفلاسة قال اليوم ضمن تغريداته عن المهنّدي إن رئيس المجلس قام بضربه فعلا وهو يعمد لإذلاله وتهميشه والتضييق عليه، في حين لم يحصل المهنّدي على أحد يدافع عنه.

وطالب البوفلاسة وزير البلديات بفتح تحقيق خاص في قضية النائب علي المهندي، ووصفه بأنّه "رجل وطني مخلص لبلده وشعبه، ما تعرض له من ظلم وتضييق من قبل المجنسيين لن يمر مرور الكرام".

وتحدّث مغردون آخرون عن تعرّض مجموعة من "المجنّسين" للمهنّدي بالضرب، خلال الفترة الماضية، دون أن تكون هناك أية تأكيدات أو تفاصيل عن الحادثة.

وكان البكري قد أكد اليوم صحة الأنباء المتداولة عن استقالة المهندي، ونقلت إحدى الصحف المحلية عن أن المهندي أرجع استقالته لـ"ظروف شخصية مهمة"، وأنّه في في الاجتماع الأخير للمجلس، طلب تحويل الجلسة إلى سرية، وقدم استقالته خلالها، لما قال إنها أسباب خاصة أجبرته على ذلك، ولم يفصح عنها.

يذكر أن المهنّدي كان يرأس الدورة السابقة للمجلس البلدي في المحافظة الجنوبية.

تغريدة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus