«التربية» توظف 16 مدرساً عربياً للتربية الرياضية رغم وجود 280 عاطلاً من نفس التخصص

2014-03-03 - 11:57 ص

مرآة البحرين: كشفت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية عن أن وزارة التربية والتعليم وظفت مؤخراً 16 مدرساً من جنسية عربية في تخصص "التربية الرياضية" فيما توجد قائمة من العاطلين البحرينيين من نفس التخصص ما زالوا ينتظرون دورهم في التوظيف منذ العام 2007».

وقالت إن «وزارة التربية قفزت على أكثر من 280 عاطلاً من التخصص نفسه، لتأتي بعدد من المدرسين من وراء البحار في تبني صريح لسياسة التمييز بشكل صارخ».

وكان فريق التعليم بجمعية الوفاق كشف في بيان له قبل أيام عن توظيف أكثر من 3 آلاف من غير المؤهلين تربويا وتعليميا وحرمان العاطلين البحرينيين التربويين المؤهلين الذين اجتازوا كل متطلبات التوظيف من خدمة بلدهم في مجال التعليم.

بدورها، صرحت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة الجيب أن «الوزارة وفي إطار جهودها للارتقاء بمادة التربية الرياضية في مدارسها، سواء من حيث المناهج أو من حيث الألعاب المختلفة، قد استعانت بعدد من الخبراء من حملة الدكتوراه من خارج مملكة البحرين، والذين تتنوع تخصصاتهم لتشمل مختلف مجالات التربية الرياضية، إلى جانب ما يتمتعون به من خبرات عالية في هذا المجال».

وأضافت الجيب، في تصريحها أمس (الاحد) أن «عمل هؤلاء الخبراء سوف ينصب على تطوير المنهج الدراسي والخطة الدراسية وعدد من الألعاب الأساسية في مختلف المدارس والمراحل الدراسية، باعتبار المدارس مصدراً لتغذية الأندية والمنتخبات الرياضية البحرينية، بما ينعكس إيجاباً على الحركة الرياضية بوجه عام في مملكة البحرين».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus