منتدى البحرين لحقوق الإنسان: النظام استغل حادث الديه لتصعيد حملته الأمنية

2014-03-04 - 3:20 م

مرآة البحرين: اعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن النظام استغل لتفجير الذي وقع في الديه بشن حملة انتهاكات واسعة.

وأشار في بيان له اليوم أن الأجهزة الأمنية تقوم بنشر الرعب والذعر في صفوف المواطنين في عدة مناطق.

وبين المنتدى أن حملات المدهمات التي وصفها بـ"المخالفة للقانون" والاعتقالات التعسفية بعد منتصف ليل أمس اسفرت عن اعتقال 23 شخصاً غالبيتهم من منطقتي السنابس والمصلى.

وتابع البيان: "مازالت الحملة مستمرة في فرض إجراءات أمنية وسياسية وإعلامية تنذر بارتفاع حصيلة الانتهاكات التي جاوزت 3000 معتقل رأي على غرار ماحدث في فترة الطوارئ"، لافتا إلى الأخطار الناجمة عن استمرار حملات التحريض الإعلامي الرسمية، وأبرزها التأسيس لمنهج الانتقام والتشفي من المطالبين بالديمقراطية والتغيير السياسي.

وشدد المنتدى في بيانه على ادانة العنف بكافة أشكاله ومصادره وأطرافه، مشيدا في الوقت ذاته بالنهج الاستيراتيجي للحراك المطلبي السلمي للبحرينيين، داعيا السلطات البحرينية إلى ترسيخ ثقافة اللاعنف في الأجهزة الرسمية وتبني وثيقة "اللاعنف" التي أطلقتها القوى المجتمعية الوطنية، وهو الطريق الأمثل لتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب بمكوناته المختلفة.

ولفت المنتدى إلى أهمية تشكيل لجنة تحقيق محايدة حول حادثة الانفجار بمنطقة الديه، دون أن تحتكر السلطات رؤية الحادث لوحدها فقط، وهو ما يجعل رواية السلطة محل تساؤلات مشروعة.

وأكد المنتدى على أنّ استمرار انتهاج السلطة لسياسة الهروب من الاستحقاقات التي فرضها تقرير بسيوني ومقررات جنيف، والإعراض عن كافة النداءات الدولية ومواصلة الانتهاكات الممنهجة وتطبيق سياسة الإفلات من العقاب، من شأنه أن يعقد فرص الحلول السياسية والتحول نحو العدالة الانتقالية في البلاد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus