وزير إماراتي تعليقا على مقتل الضابط الشحّي: تطرّف الإخوان وجه آخر من التطرف المذهبي في البحرين

أنور قرقاش
أنور قرقاش

2014-03-04 - 4:29 م

مرآة البحرين: علّق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على مقتل الضابط الإماراتي طارق الشحّي في البحرين يوم أمس، بقوله إن "العنف الذي يريد البعض أن يسود البحرين يفضح ادعاء الشعارات الديموقراطية و السلمية، تطرف الإخوان وجه آخر من التطرف المذهبي في البحرين".

وأثار هذا التصريح المثير من على حساب الوزير في تويتر، استغراب عديدبن هاجموه واتهموه بأنه يتعاطف مع "الشيعة" ويبرؤهم لأنّه "إيراني الأصل" حسبما زعموا.

من جهته اعتبر مركز الإمارات للدراسات والإعلام أن التصريحات الرسمية الإماراتية حول مقتل الضابط الشحّي متناقضة، خصوصا بعد تصريح نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان أن قاتل الشحّي تدرّب على يد "حزب الله" اللبناني، حسب زعمه، ولفت المركز إلى أن كلام الوزير يلمّح إلى مسئولية الإخوان المسلمين في الحادثة أيضا. 

واعتبرت الداخلية الإماراتية الشحّي شهيد واجب في البحرين، وهو أول خليجي يعلن عن مشاركته رسميا في القوات الخليجية التي دخلت البحرين منتصف مارس/آذار 2011 لإخماد الاحتجاجات المناهضة للنظام. 

وقال قرقاش "يوماً بعد يوم تتضح معالم العنف في البحرين، والبرنامج السياسي لا يمر عبر الإرهاب الداخلي والاستعطاف الغربي والدعم المادي الخارجي، النموذج الذي يريده البعض للبحرين طائفي وأثبت فشله الاقتصادي والاجتماعي في المصدر، مقارنة بأداء البحرين، والعنف والإرهاب يعريان ما تبقى".

قرقاش

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus