حظر تجول في السنابس: المرتزقة تعتلي أسطح المباني وتعتدي على رئيس مأتم

2014-03-04 - 7:08 م

مرآة البحرين (خاص): قال شهود عيان إن عناصر المرتزقة التابعة لقوات النظام البحريني تستبيح في هذه اللحظات منطقة السنابس، إحدى ضواحي العاصمة المنامة الأقرب لدوار اللؤلؤة.

وروى الشهود أن القوات فرضت حظر تجول في بعض أحياء السنابس ومنعت الأهالي حتى من النظر إلى ما يجري في الشارع من نوافذ منازلهم، وقالوا إن عناصر من المرتزقة اعتلوا سطوح المباني في القرية ولا زالوا يتمركزون فيها، وسط تحليق منخفض جدا لطائرة الهيليكوبتر.

يأتي ذلك بعد ساعات من جلسة للحكومة أطلقت فيها يد وزير الداخلية في ممارسة الإرهاب الحكومي ضد الأبرياء والقرى الآمنة، بحثا عمن سماهم إرهابيين يقفون خلف تفجير يوم أمس في منطقة الديه الملاصقة للسنابس.

وأكد حساب جمعية الوفاق هذه الأنباء، وقال الشهود إن عناصر من القوات الخاصة تشارك في هذه العملية وأن المرتزقة عاثت في أحياء القرية فسادا واقتحمت أكثر من 5 منازل حتى الآن، في حين نفذت اعتقالات عشوائية.

ويعيش أهالي السنابس وجيرانها أوقاتاً صعبة منذ ليل أمس. مركبات الأمن مدعومة بسيارة خاصة بمسرح الجريمة والأدله الجنائية اقتحمت المنطقة الليلة وتوقفت عند مأتم السنابس وقريبا من مسجد الجوادين، وتفاجأ المواطنون بمباغتة القوات وملاحقتها لهم داخل منطقتهم وبالقرب من منازلهم.

شهود آخرون تحدثوا عن اعتداء المرتزقة بالضرب المبرح على رئيس مأتم السنابس جعفر الشمروخ، الذي اعتقل منذ فترة على ذمة قضية الدوس على صورة الملك في إحدى المناسبات الدينية.

وفي اتصال مع احد أهالي السنابس، قال لمرآة البحرين "نحن محاصرون داخل منازلنا، ونتوقع أن يتم تمشيط المنازل، وقد منعت القوات خروج أي أحد من منزله أو المكان الذي يتواجد فيه، وأمروا أصحاب المحلات بإغلاقها خلال دقائق".

وأضاف "هناك سيارات خاصة مع المدرعات، بالإضافة إلى تحليق طائرة الهيلوكبتر في الأجواء، وعشرات من المرتزقة الراجلة في الشوارع، نحن لا نستطيع الآن أن نفتح نوافذنا، لأننا نتوقع أن يطلقوا علينا الرصاص".

شاهد آخر قال "كل ما نعرفه أننا تحت الحصار: مدرعات، طائرات، أصوات برقيات وتكسير وأصوات صراخ".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus