«الرأي اليوم»: الكويت لم تسحب سفيرها من الدوحة لرغبتها في لعب دور «الوسيط»

السيد علي سلمان الهيفي سفير دولة الكويت لدى قطر
السيد علي سلمان الهيفي سفير دولة الكويت لدى قطر

2014-03-05 - 1:13 م

مرآة البحرين: كشفت صحيفة «الرأي اليوم» التي يرأس تحريرها الصحافي الفلسطيني عبدالباري عطوان، عن إجراءات «عقابية» في حق دولة قطر قد تتخذها كل من السعودية والإمارات والبحربن، خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة، بعد قرارها اليوم سحب سفرائها من الدوحة، لكنها لم توضح ماهية هذه الإجراءات.

وقالت «الرأي اليوم» أن سبب تراجع الكويت عن قرار سحب سفيرها يعود لرغبتها لعب دور الوسيط في الخلافات الخليجية، أو ربما لأن أميرها الشيخ صباح الأحمد يتعافى حاليا من عملية جراحية أجريت له في الولايات المتحدة الامريكية، وفقاً لما نقلته.

وتابعت الصحيفة: «الكويت غضبت أيضا من دولة قطر لأن أميرها الشيخ تميم بن حمد تعهد أمام العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وبحضور أمير الكويت بوقف دعم بلاده لحركة الإخوان، و«لجم» قناة «الجزيرة» عن التعرض لمصر، ولكن يبدو أن السلطات الكويتية قررت البقاء بعيدا واتخاذ موقف حيادي، اسوة بسلطنة عمان.

في حين وصفت الصحيفة عودة الشيخ يوسف القرضاوي إلى الخطابة في مسجد عمر بن الخطاب يوم الجمعة قبل الماضي بـ«الشعرة التي قصمت ظهر البعير»، لا سيما بعد تحديه دولة الإمارات والسخرية من محاولاتها إسكاته، وعدم تحملها لانتقاداته لمعارضتها للحكم الإسلامي، ومواصلة هجومه على المشير عبد الفتاح السيسي ودعمه للإخوان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus