البحرين تكرر الاتهام لإيران بدعم الإرهاب... والأخيرة ترفض الاتهامات

سميرة رجب
سميرة رجب

2014-03-05 - 9:29 م

مرآة البحرين (خاص): قالت  وزيرة اﻹعلام البحرينية سميرة رجب، إن هناك من يدعم ويحرض أطرافا داخلية في الدول العربية وإيران لها يد كبيرة في اﻹرهاب الذي يحدث في البحرين.

وأضافت رجب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبد الرحمن ببرنامج "مصر العرب" المذاع على قناة سي بي سي اكسترا من البحرين إن هناك من يستغل المنابر في طهران لإشعال الموقف في البحرين، لافتة إلى أن جماعات اﻹرهاب ترغب في سحبهم إلى الخلف ولكنهم لن يصمتوا.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، وصفت ما ورد في البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واتهامها بالتدخل في شؤون البحرين بـ"الباطل"، داعية دول المجلس إلى العمل على بناء علاقات مبنية على الاحترام المتبادل.

وقالت أفخم في مؤتمر صحفي إن طهران ترفض "المزاعم" المثارة ضدها في بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون، مشيرة إلى أن "هذه المزاعم ناتجة عن الفهم غير الصحيح للحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة".

وجددت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية ملكية بلادها للجزر الإماراتية الثلاث التي تؤكد دولة الإمارات أنها محتلة من قبل إيران وأن ملكيتها الحقيقية تعود لها.

وفيما يتعلق باتهام طهران بالتدخل في شؤون البحرين، قالت أفخم: "هذه الاتهامات المتكررة لا أساس لها من الصحة إطلاقا"، مشددة على أن السياسية الخارجية لبلادها تجاه دول الجوار مبنية على التقيد بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون سائر الدول.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus