ضاحي خلفان: شيعة البحرين لايستحقون المعاملة الأخوية وسنريهم من هم سنة الخليج

2014-03-06 - 6:55 ص

مرآة البحرين: شن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان، هجوماً شديداً على الطائفة الشيعية في البحرين، وقال إنهم "لايستحقون أي نوع من أنواع المعاملة الأخوية".

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء "كنا نعاملكم شيعة البحرين على أساس انكم إخوة، ولكن يبدو أن أمثالكم لايستحقون هذه المعاملة"، مضيفاً "أنتم تحشدون عليكم عداوة الجميع".

وأضاف "إذا يريدون (الشيعة) أن نريهم من هم سنة الخليج إذا غضبوا، فسوف يعلمون جيداً من نحن"، موضحاً "والله إذا عزمنا ما يردنا شيء" على حد تعبيره.

لكن خلفان عاد لكي يحذف التغريدات في وقت لاحق على نشرها اليوم.

ويواصل نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي لليوم الثالث على التوالي حملته ضد المعارضة في البحرين منذ مقتل ضابط إماراتي الاثنين في المنامة.

وجدد تصريحه بأن "مواطنين إماراتيين يرغبون في الذهاب للبحرين من أجل المشاركة في مكافحة ما أسماه "إرهابا".
وأوضح "مواطنون عديدون اتصلوا بي رغبة منهم في الالتحاق نيابة عن طارق الشحي من أجل مكافحة الإرهاب في دولة البحرين الشقيقة".

وكان خلفان قد ذكر أمس الثلثاء أن "ألف شرطي إماراتي يجب أن يكون في البحرين زيادة، حتى يعلم أعداء الخليج العربي أن أمن البحرين أمننا جميعاً".

وزعم أن التفجير الذي أودى بحياة الإماراتي الملازم أول طارق محمد الشحي، وزميلين له في البحرين الاثنين "لم يكن يبعد كثيراً عن موقع الحادث"، وأنه "تردد على لبنان وتدرب في حزب الله".

وقال "الجاني في عملية اغتيال الشحي تردد على لبنان ودرب على التفجيرات في حزب الله"، مضيفاً أن "الخليج يجب أن يطهر من الطابور الخامس لإيران مهما كلف الثمن".

واعتبر خلفان أن "المعارضة البحرينية أمست عدوة لدول الخليج العربي وصديقة حميمة للفرس".

بدوره، فقد نفى حزب الله "نفيا مطلقا" الادعاء الذي أطلقه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي والقاضي بأن منفذ تفجير "الديه" بالبحرين تدرب على يد حزب الله.

واكد حزب الله في بيان له يوم الثلاثاء، أنه "تعليقاً على ما ادعاه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم من أن منفذ تفجير البحرين بالأمس تدرب على يد حزب الله، ينفي حزب الله نفياً مطلقاً هذا الادعاء".

واعتبر حزب الله في البيان أن "هذا الادعاء لا يستند إلى أي واقع ولا يمتّ للحقيقة بأية صلة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus