سلطات البحرين تتكتم على عثورها على قنبلة قرب أحد الصرّافات منذ 4 مارس... والسفارة الأمريكية تحذّر رعاياها!

2014-03-07 - 8:21 ص

مرآة البحرين (خاص): لا زالت السلطات الأمنية في البحرين تتكتم على حادثة عثورها على مواد متفجرة قرب أحد أجهزة الصرّاف البنكية منذ الثلاثاء الماضي 4 مارس/آذار 2014.

ورغم مرور 4 أيام على الكشف عن هذه الحادثة عبر التحذيرات التي عمّمتها السفارة الأمريكية في المنامة على رعاياها، إلى جانب التحذير المشابه الذي أطلقه الأسطول الأمريكي الخامس، لم تصدر السلطات البحرينية أي تعليق لحد الآن.

وكانت مجلة "ستارز أند سترايبز" القريبة من الجيش الأمريكي قد نشرت خبر التحذير الأربعاء الماضي، وقالت المجلة إن مسئولين عسكريين (في الأسطول الأمريكي الخامس) طلبوا من مواطنيهم الحذر عند استخدام أجهزة الصرّاف الآلي خارج "القاعدة الأمريكية" في البحرين، وخصوصا في أوقات الليل المتأخر والصباح الباكر.

ونقلت المجلة أنّ المسئولين وجّهوا في تحذير عمّم على موظفي القاعدة وعوائلهم إلى مسح المنطقة المحيطة بأي صرّاف آلي قبل استخدامه، وذلك للتأكّد من خلوّها من أي أجسام مشبوهة.
وتشارك بيان الأسطول الأمريكي الخامس وبيان السفارة الأمريكية الذي صدر في 4 مارس في التأكيد على أن أحداثا من قبيل زرع عبوّات نافسة من المحتمل جدا أن تزداد حتى نهاية الشهر الجاري.

جهات غير معروفة
السفارة الأمريكية كانت قد أصدرت 3 تحذيرات متوالية الأسبوع الماضي، أكّد أحدها أن وزارة الداخلية البحرينية قامت بتفكيك المادة المتفجرة التي وجدت قريبة من صراف آلي مؤخرا.السفارة الأمريكية قالت إن جهات غير معروفة تقف خلف زرع مثل هذه المواد المتفجرة، وأن هناك تزايدا في استخدام هذه العبوات الناسفة IED خلال يناير/كانون الثاني، وفبراير/شباط الماضيين.

وقالت السفارة إن هذه العبوّات تم إخفاؤها على طول بعض الشوارع الداخلية والشوارع العامة في عدة مناطق (التنقّل فيها محظور على الرعايا الأمريكيين).
وكان من اللاّفت أن بيان السفارة الأمريكية قد أشار إلى أن من بين من يخطّط إلى تظاهرات خلال هذه الفترة أيضا جماعات موالية للنظام.
وكانت السفارة قد حذّرت منذ بداية فبراير/شباط من تزايد التظاهرات، محاولات تعطيل المرور، الاحتجاجات قرب المراكز التجارية والاقتصاداية، زرع مواد مشبوهة، حرق الإطارات، والمصادمات مع الشرطة خلال الفترة الممتدة من 11 فبراير/شباط وحتى 31 مارس/آذار 2014.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus