الشيخ ميثم السلمان: نشر صور المتهمين مخالف لدستور البحرين

2014-03-06 - 8:25 ص

مرآة البحرين: رفض مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، نشر صور المتهمين الذين زعمت وزارة الداخلية مسئوليتهم عن تفجير الديه، وقال "إن التشهير بالمواطنين يعتبر سلوكا مخالفا ﻷبسط القوانين الدولية لحقوق الإنسان، والتي تنص على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكم عادلة".

وأشار إلى أن "المادة 19من دستور البحرين تبطل كافة الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب والمعاملة الحاطة بالكرامة".

وقال السلمان في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "شتان بين شعب متحضر يخاف الله ويراعي حرمة دم كل انسان، وبين حكومة سفكت دماء أكثر من 140شهيد بدم بارد ودون ندم، وشتان بين شعب متمدن رحيم، يدين كافة أشكال العنف ويدعو للخير والعدالة، وبين حكومة متوحشة سجنت وعذبت الآلاف وهدمت 38مسجدا".

وتطرق السلمان في تغريداته إلى قضايا التعذيب في السجون البحرينية والتي وثقتها العديد من المنظمات الدولية، مشيراً إلى أنه "لو تعرض الرئيس المصري السابق حسني مبارك للتعذيب الذي يتعرض له سجناء البحرين، لاعترف برئاسة التنظيم العسكري لحركة حماس".

ولفت السلمان إلى ماذكره تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن استخدام أجهزة الأمن البحرينية وسائل الصعق الكهربائي ومحاكاة الغرق والتحرش الجنسي، والتهديد بالاغتصاب أثناء التحقيق مع المعتقلين السياسيين، مؤكدا أن "الاعتراف من جانب المعتقلين تحت تلك الوسائل الوحشية والحاطة بالكرامة تبقى نتيجته حتمية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus