وزير الخارجية: الدور الإيراني أصبح واضحاً في البحرين

2014-03-06 - 8:29 ص

مرآة البحرين: جددت السعودية موقفها من الأحداث في البحرين، ورأى وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أن الأحداث التي تشهدها البحرين «أعمال إجرامية كاملة».

وأوضح رداً على سؤال عن الأوضاع الأمنية في البحرين وقتل ثلاثة رجال أمن بينهم إماراتي الإثنين الماضي، أن المملكة تعتبر هذه الأحداث «أعمالاً إجرامية وإرهابية كاملة، ولا يمكن أن يكون مقبولاً بها لدى أي إنسان فيه ذرة من الإيمان والأخوة الإسلامية»، وذلك وفقاً لصحيفة «الحياة» اللندنية.

من جهته، أكد وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة أن «الدور الإيراني بات واضحاً في تزايد الأعمال الإرهابية» في بلاده، مشيراً إلى أن «الحكومة تتعامل بسعة صدر مع كل الأمور التي تواجهها باستثناء الإرهاب».

وقال آل خليفة للصحيفة إن بلاده «باتت تعاني تزايد الأعمال الإرهابية والدور الإقليمي فيها كبير وواضح، وأصدرنا بياناً لإدراج ثلاث منظمات على القائمة الإرهابية، وسنتواصل مع العالم في هذا الشأن».

ورداً على سؤال عن أهداف المعارضة من زعزعة الأمن، قال إن «الإرهاب شيء والعمل السياسي شيء آخر، وما نواجهه في البحرين عمل إرهابي واضح، والحكومة البحرينية تتعامل بسعة صدر مع كل الأمور السياسية ما عدا الإرهاب».

ولفت الوزير البحريني إلى أن بلاده ليست معنية بهذه الهجمات فقط، وإنما دول الخليج، فالـ «الخطر كامل على دول الخليج وليس على البحرين فقط»، مؤكداً أن موقف «الإمارات مثل موقف المملكة واضح وصلب في وجه الإرهاب، والدول الخليجية جسد واحد في هذا الأمر».

وكانت دول الخليج العربية دانت ليل أمس الأحداث الأمنية التي وقعت في البحرين وأدت إلى مقتل ثلاثة من رجال الأمن بينهم ضابط إماراتي، وأعلنت في بيان أن «هذا العمل الإجرامي الجبان نفذته مجموعة من الإرهابيين القتلة بهدف زعزعة أمن البلاد والاستقرار في المنطقة».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus