«كبار إخوان البحرين» صامتون وصغارهم يساندون قطر خليجيا

فاطمة البلوشي
فاطمة البلوشي

2014-03-07 - 11:21 م

مرآة البحرين (خاص): على طريقة خذوا أسرارهم من صغارهم، صمت الإخوانيون في البحرين، ونطق صغارهم ليعبروا عن التوجه غير المعلن بشأن الأزمة التي تعصف بدول مجلس التعاون.

فعلى الرغم من أن جماعة الإخوان المسلمين في البحرين تلتزم الصمت حيال سحب سفراء البحرين والسعودية والإمارات من قطر على خلفية دعم الأخيرة للتنظيم الدولي للجماعة، إلا أن أعضاء في جمعية المنبر الإسلامي فضحوا بعض التوجهات غير المعلنة.

وصحيح أن الجمعية السياسية وذراعها الخيري جمعية الإصلاح تحاشتا التعليق الرسمي على القرار الذي تقوده السعودية بسحب السفراء، إلا أن أكبر أذرعها الإعلامية على وسائل التواصل الإجتماعي تويتر نطقت بشيء مما يدور. 

وربما عبّرت المنبر الإسلامي عن عدم ارتياحها من القرار من خلال تغريدات عدة على حساب قروب ديرتي البحرين الذي يديره أحد أعضائها (سيد محمد يوسف نور) ويتابعه نحو 95 ألف متابع.

ونقلت صحيفة الراية القطرية الرسمية، في تقرير يدعم الموقف القطري، إحدى تغريداته التي قال فيها مستهزءا "إيران ما تركت بلد خليجي إلا وتدخلت فيه ودعمت الفوضى في بعض الدول ولكن للأسف لا أحد سحب السفراء".

وعبّر القروب عن رفضه للقرار في تغريدة أخرى على حسابه "بعد قرار سحب سفراء الخليج من قطر أصبح الاتحاد الخليجي مثل الحلم العربي... مجرد حلم".

وتواجه البحرين حرجًا كبيرا مع حليفاتها السعودية والإمارات بشأن العداء لجماعة الأخوان التي تشكل أحد أضلع تحالف الحكم في البحرين إلى جانب التيار السلفي.

وقررت السعودية أمس ادراج الجماعة ضمن المنظمات الإرهابية، في وقت تحظى فيه في البحرين بحصة وزيرين هما: وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي ووزيرة التنمية الإجتماعية فاطمة البلوشي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus