بعد يومين من القرار السعودي بحظر الجماعة.. "أخبار الخليج" تؤكد "أخونة" التعليم بمدارس البحرين

2014-03-09 - 6:43 ص

مرآة البحرين: "إجبار الطالبات على رفع إشارة رابعة طلبا للماء.. إشارات «إخوانية» في فصول مدرسة بالمحرق". بهذه الكلمات عنونت صحيفة أخبار الخليج خبرها في الصفحة الأولى لعدد هذا اليوم الأحد الذي اتهمت فيه مدرسة فاطمة بنت عمران بـ"أخونة ممارسات وسلوكيات التعليم".

وقالت الصحيفة "تقليد جديد وغريب اتبعته مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات بمحافظة المحرق، ألا وهو طباعة لوحة تعريفية تتضمن إشارات لأصابع اليد تتعامل بها الطالبات مع المعلمات في الصف الدراسي، وتم تعميم هذه الإشارات على جميع الفصول بالمدرسة من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، لتصبح بمثابة الاتفاقية بين المعلمة والطالبات".

وبموجب هذه اللوحات فإن أي طالبة ترغب في شرب الماء عليها أن ترفع علامة رابعة "أربعة أصابع"، ومن تريد الذهاب للحمام عليها أن تشير وفقا للوحات الإرشادية بعلامة النصر "رفع إصبعين"، ورفع ثلاثة أصابع تعني الرغبة في الذهاب إلى مكتب الإرشاد الاجتماعي، ورفع الأصابع الخمسة تعني الاستفسار والسؤال، وللمشاركة يتم رفع اصبع واحد.

وكشفت الصحيفة عن بعض المشاكل والتشنجات التي تسببت بها هذه الإشارات بين بعض المدرسات المحسوبين على الإخوان المسلمين وأسر الطالبات المناصرين للمشير السيسي والذين يرفضون حكم الإخوان وتياراتهم، وذلك عندما شاع بين الطالبات أن إشارة الأربع أصابع "رابعة العدوية" تعني الماء الذي يعني الحياة، في حين أن علامة الإصبعين "النصر" التي ترمز لأنصار المشير السيسي تعني الحمام.

الصحيفة ذهبت ﻷبعد من ذلك لتؤكد أن إحدى أمهات الطالبات التي يبدو أنها مصرية قد اعترضت على الإشارات وذهبت لتستبين الأمر في المدرسة، وكانت المفاجئة أن مديرة المدرسة قالت لها "إن وزارة التربية والتعليم هي من أقرت التعامل بتلك الاشارات، وأنه لايجيب أن يعترضوا حتى لايتم ترحيلهم من البحرين".

والمعروف أن العديد من المناصب الهامة في وزارة التربية والتعليم بالبحرين يتبوأها أفراد منتمون لجماعة الإخوان المسلمين. وتثور حول مستقبل التحالف بين الإخوان والحكم في البحرين العديد من الأسئلة خصوصا بعد إدراج المملكة العربية السعودية للجماعة على لائحتها للحركات الإرهابية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus