تعليقاً على حادثة أمجد طه المزعومة..السفير البريطاني: نصائحنا للبريطانيين بتجنب أماكن المظاهرات

2014-03-10 - 7:20 ص

مرآة البحرين: حمل السفير البريطاني في البحرين أيان لينزي، الإيراني حامل الجنسية البريطانية، أمجد طه، مسئولية الاعتداء المزعوم عليه في مسيرة للمعارضة، غربي المنامة 15 فبراير/ شباط الماضي.

وقال رداً على سؤال لصحيفة "الأيام": "نصيحتنا كانت واضحة جداً للبريطانيين، أن عليهم تفادي المظاهرات والاحتجاجات، حيث ترتفع مخاطر العنف، ولقد ذكرنا ذلك للعديد من الأفراد الذين علقوا في الأحداث".

وأوضح "نصائح السفر التي نقدمها اسبوعيا ننبه الناس فيها عن مانسمعه من مظاهرات واحتجاجات، وعلينا أن نفرق طبعاً بين المظاهرات القانونية المرخص بها، وبين الاحتجاجات الغير قانونية والغير مصرح بها، ولكننا لانشجع الناس على الوقوع في هذه الأحداث".

وتابع لينزي "هذه النصيحة واضحة جداً، وتوجد على موقعنا الإلكتروني وعلى صفحتنا في " فيس بوك "، وننشرها على موقع تويتر، ولا أظن أن أحدا لايعلم بنصيحة السفر الخاصة بنا".

وكان أمجد طه وزميله محمد العرب قد ذكرا إنهما حضرا لمسيرة 15 فبراير التي حشدت لها المعارضة من أجل القيام بمهام التغطية الصحفية، حيث تم الاعتداء عليهما، إلا أن تسجيل فيديو أظهر الاثنين في مسار بعيد جداً عن خط المسيرة وهما يقومان باستفزاز شبان خرجوا في مسيرة أخرى غير مرخصة متجهة نحو دوار اللؤلؤة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus