الشاي والحليب والنكتة سلاح البحرينيين للتغلب على نقاط التفتيش

2014-03-10 - 8:27 ص

مرآة البحرين: ينشغل البحرينيون والشارع المعارض تحديداً هذه الأيام بالقصص التي تدور عند نقاط التفتيش المنتشرة بشكل غير مسبوق من جانب السلطات الأمنية في جميع شوارع البحرين ومناطقها. بيد أن السمة البارزة لذلك هي روح النكتة والدعابة التي يقومون بتوظيفها للسخرية من الحواجز والاختناقات المرورية، فضلاً عن المعاملة المستفزة من جانب قوى النظام وأسئلتهم.

موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" غص منذ صباح اليوم الباكر بالتعليقات الساخرة على ما يحصل عند نقاط التفتيش التي تتسبب في تأخر الناس على أوقات دوامهم.

مغرد اسمه حسن الشارقي كتب قائلاً "أمي توصيني أقرأ دعاء الصباح وأنا رايح لشغلي والله ييمه يمديني أسوي أعمال ليلة القدر مو بس دعاء الصباح".

أحد الحسابات الوهمية الساخرة باسم "العراف" والذي يضع صورة الممثل المصري الساخر عادل إمام، علق في تغريدة "ابدأ نهارك مع #نقاط_التفتيش (...) تصلح حق دعاية نسكافيه".

الصحفية هناء بوحجي نالت نصيباً من التأخير هي الأخرى في زحمة السير لدى خروجها هذا الصباح، وقد تركت في حسابها هذا السؤال "تفتيش أم تهويش؟".

الصحفية نزيهة سعيد وجهت دعوة إلى شباب البحرين العاطلين عن العمل، فكتبت في صفحتها على "الشباب العاطل عن العمل فرصتكم، سوو شاي حليب وروحوا بيعوه بـ100فلس..وياه حب شمسي وفول سوداني".

ولم تقتصر ردود الأفعال الساخرة على مواقع التواصل فحسب، إذ أظهرت العديد من الصور الفوتوغرافية بعض اللقطات المضحكة للناس وهم يفترشون الأرصفة ويتناولون وجبات الإفطار الجماعي، في حين كان أحدهم يوزع الشاي والحليب على السيارات المصطفة بانتظار المرور من نقطة التفتيش.

1
2
3
4

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus