النظام البحريني يعتقل مواطناً أمريكياً بتهمة التجمهر

مرتضى علي محمود وعبد الله جعفر مدن
مرتضى علي محمود وعبد الله جعفر مدن

2014-03-11 - 9:48 م

مرآة البحرين: أعلنت السلطات البحرينية عن إلقاء القبض على مواطن أمريكي بعد ملاحقته برفقة آخر بحريني في قرية المعامير جنوب العاصمة المنامة أمس. وقررت النيابة العامة اليوم حبس الأمريكي الجنسية عبدالله جعفر مدن 45 يوماً على ذمة التحقيق، برفقة مرتضى علي محمود.

وقال رئيس النيابة بالمحافظة الوسطى نواف العوضي أن "المواطن الامريكي متورط مع آخرين بإلقاء زجاجات "ملوتوف" على قوات الأمن"، موضحاً "أثناء تفريقهم بمعرفة قوات الشرطة تم القبض على متهمين منهم في حالة تلبس، وبحوزة أحدهما زجاجة حارقة وواقي صدر، وبعرضهما على النيابة التي تولت التحقيق في الواقعة حيث استجوبت المتهمين في حضور محاميهما". 

وأشار العوضي إلى أن مدن ومحمود أنكرا الواقعة وقررا بتواجدهما بالمكان عرضا، ولخشيتهما من القبض عليهما حاولا الهرب مما أدى إلى سقوطهما أرضا وإصابتهما.

في حين وقد وجهت لهما النيابة تهم التجمهر والشغب وحيازة زجاجات حارقة والإتلاف، طلبت محامية أحد المتهمين الإفراج عنه لحمله جنسية أمريكية بجانب الجنسية البحرينية، وقدمت جواز سفره الدال على جنسيته الأجنبية، غير أن النيابة أمرت بحبسهما احتياطيا على ذمة القضية ، وعرضهما على الطبيب الشرعي للنيابة لبيان ما بهما من إصابات وسببها، وفحص المضبوطات وسماع شهود الواقعة، لسرعة انهاء التحقيقات في أقرب وقت، وفقاً لما جاء على لسان العوضي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus