«الصفار»: اقترحت على المفوضية السامية لحقوق الإنسان الإفراج عن معتقلي الرأي

رولا الصفار
رولا الصفار

2014-03-12 - 1:10 ص

مرآة البحرين (خاص): طالبت رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار البرلمان الأوروبي بالضغط على الحكومة البحرينية للإصلاح السياسي والحقوقي الجدي، ووقف تزويدها بالأدوات القمعية التى تستخدم للبطش بالمتظاهرين العزل، مشددة على أهمية الاحتفال بيوم الحياد الطبي في 16 من مارس لكل عام.

وقدمت الصفار خلال ندوة للمرصد في مجلس حقوق الإنسان في جنيف نبذة عن المعتقلين ومايجري من اساءة يوميا سواء في المعامله أوافتقار الغذاء وحرمانهم من أبسط حقوقهم كتوفير ملبس مناسب أو توفير الأدوية للعلاج.

واستعرضت الصفار بعض أسماء السجناء السياسيين الذين يتعرضون لسوء المعاملة ومثال ذلك مايجري في عنبر 10 في سجن الحوض الجاف من اعتداء بالضرب، متناولة في الوقت ذاته أوضاع معتقلات الرأي ومايتعرضن له من محاكمات غير عادلة.

وأشارت الصفار إلى أنها قد رفعت بعض التوصيات التى اقترحتها على وفد المفوضيه الموجودة بجنيف، وهي الإفراج عن جميع معتقلي الضمير، واحترام المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصه بالمعتقلين، والسماح للمقرر الخاص للتعذيب بدخول البحرين، وزيارة السجون والسماح للمنطمات الحقوقية بزيارة البحرين، وكذلك منظمة الصليب الأحمر الدولي ورفع تقرير عن ذلك.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus