المعارضة تدين تفجير العكر: تخريب واضح لجهود المعارضة في التوصل لحل سياسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

2014-03-12 - 2:45 م

مرآة البحرين: دانت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين التفجير الذي أعلنت عنه جهة مجهولة تسمي نفسها سرايا المختار في منطقة العكر البحرينية، مشددة على إدانتها لأي اعمال خارج الإطار السلمي والمنهجية السلمية في المطالبة بالحقوق لانها لا تعبر عن العهد الذي تعاهد عليه شعب البحرين منذ اليوم الاول لانطلاق حراكه المطلبي.

وأهابت القوى الوطنية بـ"وعي الجماهير ويقظتها العالية تجاه ما وراء هذه الحوادث المثيرة وضرورة التنبه لخطورة هذا المنحى الخطير في تداعياته ومقوماته".

وقالت القوى الوطنية (العمل، الوفاق، التجمع القومي، المنبر التقدمي، التجمع الوحدوي والإخاء) أن "شعب البحرين طريقه واضح جداً في تبني العمل السلمي ونبذ كافة اشكال العنف او التفجير او اي أسلوب يستهدف الأرواح او الممتلكات".

وأكدت القوى الوطنية أن "هذا العمل مدان وكل أشكال العنف مدانة أياً كانت الجهة التي تقف خلفها، سواء ما يسمى "سرايا المختار" أو "سرايا الأشتر" أو أي مسمى آخر".

وأكدت القوى الوطنية على "تمسك الشعب والمعارضة بالأساليب السلمية الحضارية التي تحظى بدعم ومباركة وتأييد مختلف التوجهات والشخصيات الوطنية والدينية، ولا تنفك حركة الشارع ولا تنفصل عن إطارها الشعبي العام والجماهيري الكبير الذي يعبر عن إرادته بقوة وصلابة وشجاعة في تظاهرات كبرى وعملاقة تصم هتافاتها آذان النظام والمجتمع الدولي، وسيواصل شعب البحرين مطالبته السلمية بالتحول الديمقراطي".

وقالت "تتجلى التناقضات الفاضحة بين تبني مثل هذه العمليات المرفوضة من قبلنا بين الأشتر والمختار وغيرها من المسميات المرفوضة والمجهولة الأمر الذي يتطلب من الجميع اعتبار كل ذلك تخريبا واضحا لجهود المعارضة المخلصة للوصول إلى حل سياسي واضح قوامه تبريد الساحة الأمنية ووقف عمليات الانتقام وحواجز التفتيش التي بدأ القطاع الخاص والاستثمارات تتذمر منها قبل المواطنين وإطلاق سراح معتقلي الراي والبدء بحوار جاد تعرض نتائجه للاستفتاء كمرجعية شعبية تفشل كافة عمليات التخريب للحل السلمي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus