"كيفن لاو" في ندوة بجنيف: استمرار التعذيب في البحرين لم يعد مقبولا وعلى المملكة المتحدة مراجعة سياستها في دعم النظام

2014-03-12 - 6:19 م

مرآة البحرين: عبر المتحدث باسم منظمة مناهضة التعذيب "ريدريس" التي تتخذ من لندن مقرا لها، كيفن لاو، عن قلقه من استمرار حالات التعذيب في السجون البحرينية.

وقال في مداخلة عبر "سكايب" على هامش أعمال الجلسة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف اليوم إن "التعذيب ليس حديثا في البحرين ولم يبدأ منذ ثلاث سنوات فقط"، مشير إلى أن "المنظمة (ريدريس) أرسلت مبعوثين إلى البحرين بعد ما سمي بالإصلاحات وأصدرت تقرير "التعذيب بلا نهايه في البحرين" الذي يوثق حالات التعذيب التي كانت سائدة في تلك الفترة".

وتابع "لاو" في مداخلته "نحن نعلم من خبرتنا أن التعذيب مستمر في البحرين حتى الآن"، لافتا إلى أن "بعض الناجين من التعذيب تقدموا لنا وقدمنا لهم دعما وأصدرنا تقارير بهذا الخصوص".

ورأى أن "التعذيب في البحرين يستخدم كأداة لاستخراج الاعترفات من المعتقل"، منوهات بهذا الخصوص إلى كلمة مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب، خوان منديز الذي قال "إن هذا لم يعد مقبولا".

وقال المتحدث باسم منظمة مناهضة التعذيب "كلما زادت الأدلة على التعذيب كلما زاد الضغط الداخلي والخارجي على الحكومة"، معبرا عن استيائه بهذا الصدد من سياسة المملكة المتحدة تجاه البحرين "نحن مستاؤون جدا من تعامل وزارة الخارجية البريطانية مع النظام في البحرين".

واعتبر "لاو" أن سياسة المملكة المتحدة تقوم على "دعم النظام في البحرين كما لو أن الوضع سيتحسن"، مستدركا "إلا أنه من الصعب أن نصدق أن هناك إصلاحا حقيقيا في البحرين" وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus