محمد التاجر: تمييز ضد الشيعة وانتهاكات ضد الأطفال

2014-03-12 - 7:40 م

مرآة البحرين: أكد المحامي والنشاط الحقوقي محمد التاجر على ضرورة أن تطبق السلطات البحرينية توصيات مجلس حقوق الانسان بالتزامن مع المعاهدات الدولية.

وقال التاجر خلال الندوة التي عقدت في جنيف اليوم بتنظيم من منظمة سلام ومنظمة أميركيون من أجل حقوق الإنسان في البحرين على هامش على هامش أعمال الجلسة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف "إن الملك نفسه وقع على بعض المعاهدات منذ تسلمه تقاليد الحكم، إلا أنه يجب الآن التوقيع على معاهدات حظر التعذيب، والاتفاقيات الخاصة بحماية الأطفال"، مشيراً إلى أن "هناك انتهاكات جارية بحق الأطفال، ونعتقد أنه من حق أي طفل تحت عمر 18 ألا يحاكم".

واشار في حديثه إلى واقع التمميز الحاصل ضد الطائفة الشيعية في حق التعليم والحصول على بعثات "رغم حصول كثير من الطلبة الشيعة على معدلات نجاح عالية".

كما أشار التاجر إلى واقع الاستهداف الاقتصادي للمواطنين الشيعة "بسبب تعبيرهم عن آرائهم".

وأوضح أن البحرين تراجعت في مؤشر تنفيذ اتفاقية الاتجار بالبشر، حيث أصبحت في المركز الثامن على المستوي على العالم.

وقال التاجر "إن كثيراً من الانتهاكات تم توثيقها، وحيث حقوق المعتقلين غير محفوظة، فإن هناك 96 محامياً وقعوا عريضة عن التجاوزات القانونية في المحاكم".

وشدد على ضرورة أن يوقع النظام على معاهده "حظر التعذيب" والسماح لمقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب، بزيارة البحرين، مشيراً إلى "منع المقرر الخاص للتعذيب من دخول البحرين، رغم إصرار المقرر مرار على زيارة البلاد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus