غلوبال بوست: هذا ما سيحدث لك إذا أهنت ملك البحرين!

2014-03-13 - 4:52 ص

مرآة البحرين (خاص): صنّفت الكاتبة جاسيكا فيلان البحرين ضمن 12 دولة في العالم تعتبر الإساءة لرأس النظام جريمة، وتضع هذا القانون حيّز التنفيذ، وأشارت الكاتبة في مقدّمة مقالها عن الدول الاثنتي عشر إلى حالة البحرين تحديدا. 

ولفتت جاسيكا في مقال نشر اليوم على موقع "غلوبال بوست"، إلى أن ملك البحرين رفع مؤخّرا عقوبة كل شخص تثبت عليه تهمة الإساءة إليه، وقالت إنّ ذلك يذكّرنا كيف أن العديد من الدول تعتبر التشهير برؤوس الدولة جريمة. 

وقدّمت جاسيكا مقالها بالقول "زعماء العالم التالين، كلهم أناس رائعون، وهذا ما سيحصل لك إذا قلت خلاف ذلك"، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص لا يستطيعون تقبّل الانتقادات، خصوصا إذا كانوا زعماء في العالم. 

وحول البحرين قالت جاسيكا إن إهانة الملك كانت تعد جريمة من السابق، ولكن كانت عقوبتها مدة سجن بسيطة، ولكن اعتبارا من الشهر الماضي، فإن أي شخص يسيء علنا إلى الملك، العلم، أو الشعار الوطني سيتلقّى "عقوبة السجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة ولا تزيد عن سبع سنوات وغرامة لا تقل عن 1،000 دينار بحريني [2650 دولار أمريكي] وليس أكثر من 10،000 دينار بحريني [26،500 دولار أمريكي] ". القيام بذلك في حضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة نفسه، سيعتبر ظرفا مشددا، ويمكن أن يؤدي إلى ما هو أسوأ من المفترض.

وجاء مقال "غلوبال بوست"، صدفة، في اليوم نفسه الذي أصدرت فيه محكمة بحرينية حكما بالسجن 3 سنوات على رجل دين شيعي بتهمة "إهانة الملك" خلال خطبة دينية!

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus