مؤذنون تابعون لـ"الأوقاف الجعفرية" يعملون بلا أجور منذ 8 سنوات

2014-03-13 - 2:39 م

مرآة البحرين: اعتصم يوم أمس الاربعاء عدد من المؤذنين أمام مبنى الأوقاف الجعفرية في المنامة للمطالبة بإدراجهم ضمن كادر المؤذنين وأئمة المساجد، وصرف رواتبهم التي لم يحصلوا عليها منذ 8 سنوات. ورفع المعتصمون - وفقا لصحيفة الأيام - رسالة الى رئيس مجلس ادارة الاوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور طالبوا خلالها بإيجاد حل سريع لمعاناتهم بضمهم في الكادر أسوة بزملائهم. وأوضحوا في رسالتهم لرئيس الاوقاف أنه "تم تكليفهم بإدارة المساجد التي يعملون على خدمتها حالياً منذ العام 2005، وذلك ابان رئاسة مصطفى القصاب لادارة الاوقاف، اذ تم تخصيص للبعض منا مكافآت مالية تتراوح بين 80 الى 180 ديناراً شهرياً، على أن نسجل لاحقاً بديوان الخدمة المدنية ضمن كادر الأئمة والمؤذنين إسوة بزملائنا.

وأكدو أن "حصولهم على التكليف من ادارة الاوقاف على خدمة المساجد التي يعملون بها كان إحلالاً محل مؤذنين سابقين نظراً لعجزهم وتردي أوضاعهم الصحية أو بسبب الوفاء أو لتنازل أو استقالة"، مشيرين الى أن "المؤذنين السابقين كان بعضهم ممن هو مدرج ضمن كادر الأئمة والمؤذنين، والآخرون من هم ضمن برنامج المخصصات والمكافآت، إلا أن الإدارة لم تصرف للمؤذنين الجدد الذين حلوا مكان مؤذنين سابقين أي مبلغ حتى الآن".

وذكر المعتصمون "لقد خاطبنا مدراء الإدارة ورؤساء مجلس الأوقاف الجعفرية المتعاقبين ولم نجد سوى الوعود تارة والتعذر بعدم وجود موازنة تارة أخرى".

وقالوا "بتنا الان لا نعلم من هي الجهة المسؤولة عن ملفنا العالق منذ زمن، اذ أن رئيس الاوقاف في اجتماعه السابق معنا قد ذكر أن القرار الفصل بشأن ملفهم يعود لوزير العدل"، موضحين أنهم "قاموا بمخاطبة وزير العدل لمساعدتنا بضمنا لكادر الأئمة والمؤذنين وإخضاعنا لنظام التأمين الاجتماعي بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد، الا أن الوزارة أفادت بأن الموضوع هو من اختصاص إدارة الأوقاف الجعفرية وهي المسؤولة عن الملف بالكامل".

كما أفادوا بأن "ادارة الاوقاف الجعفرية كنظيرتها السنية تمنح مخصصاتها من موازنة الدولة لتغطية نفقات رواتب موظفيهم ومن ضمنهم كادر الأئمة والمؤذنين وأن دور الوزارة هو تنسيقي فقط".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus