عمانيون يهاجمون مستشار الملك البحريني: عمان دولة أبيّة.. ولا تلعب مع الكبار!

2014-03-13 - 6:09 م

مرآة البحرين: شن كتّاب ومغردون عمانيون حملة على شبكات التواصل، رداً على تصريحات مستشار الملك البحريني للشئون الثقافية والعلمية، الدكتور محمد جابر الأنصاري، التي وصف فيها الدور العماني في قضية سحب السفراء، بأنه داعم لقطر. 

وقال المغرد خالد الحضرمي "عمان دولة أبية لاتتدخل في شئون غيرها، ولا تحب أحداً أن يتدخل في شئونها".

وأضاف معلق عماني يحمل اسم قيس "هدي أعصابك يا شيخ، وما دخل عمان في سياساتكم الهوجاء؟" مضيفاً "عمان لم تشارككم الاتحاد، وتريدها أن تشارككم الإنفصال؟".

وكان مستشار الملك البحرين قد شنّ هجوماً مزدوجاً اليوم على سلطنة عمان وقطر، معتبراً أن عدم مشاركة عمان كلاً من السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة بمثابة موقف داعم لقطر التي قال إنها "تغرد خارج السرب".

وقال الأنصاري في مقال نشره بصحيفة "الأيام" البحرينية، التابعة أيضاً إلى أحد مستشاري الملك البحريني "كان «التقييم» أن التحالف القطري - العماني قد انتهى، إذا بغياب سلطنة عمان عن الصورة، يمثل دعماً لقطر".

أضاف في السياق نفسه "السلطنة ظلت بعيدةً عن أي مشروع اتحادي، رغم ان اتفاق مجلس التعاون أصلاً، ينص على السعي للاتحاد في نهاية المطاف"، متسائلاً "فكيف لم تقرأه القيادة العمانية؟".

المعلق العماني حمد كتب رداً على تصريحات الأنصاري، جاء فيه "للأسف مستشار الملك أخطأ بكلامه عن السلطنة. والأفضل له أن يتكلم في اختصاصه ولايلعب مع الكبار" على حد تعبيره.

أما المغرد سيد فقد اختار السخرية، قائلاً "بعدها البحرين فيها مستشار؟"، مضيفاً "أتوقع أن مستشارها سعودي". وأضاف في السياق نفسهه "والله حالة (...) منذ متى البحرين تتطاول علينا؟ قال البحرين قال، أقول تراه مصيرة أكبر منكم" في إشارة إلى منطقة مصيرة، وهي إحدى ولايات المنطقة الشرقية في سلطنة عمان.

واكتفى مغرد عماني بالتذكير بأن "تاريخ البحرين متمثلاً في حضارة دلمون أقدم من المملكة العربية السعودية"، قبل أن يستدرك قائلاً "لكنها (البحرين) حالياً تابعة لها (السعودية)". وأضاف موضحاً "لا ننسى أن من العمانيين من سافر إلى البحرين لطلب العلم والعمل، يؤسفني ما آلت إليه الآن".

وعلق المغرد إبراهيم العجمي قائلاً "مو ناقص إلا (...) ينتقدون عمان، شرّ البلية ما يضحك" وفق تعبيره. واهتمت وسائل الإعلام العمانية والشبكات الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي بنقل تصريحات مستشار الملك البحريني التي توعد فيها قطر أيضاً بجعلها "تدفع الثمن"، نتيجة لمواقفها.

1
2
3
4
5

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus