«الأسود» يقول إن مجلس حقوق الإنسان مقتنع أن البحرين بعيدة عن تنفيذ توصيات بسيوني

2014-03-14 - 1:37 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد النائب عن كتلة الوفاق البرلمانية المستقيلة علي الأسود أنّ السلطة لا ترغب أن تخطوا خطوة للأمام مع المعارضة فيما تقدمه من مبادرات للحل السياسي ولاحترام حقوق الإنسان، لافتا إلى أنّ كل هذه الأمور يجري مناقشتها على هامش أعمال الجلسة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

وتابع "تم التطرق للعديد من المواضيع والمخالفات التي تقوم بها السلطة في البحرين، وقد تم الحديث عن تجاهل السلطة لوثيقة اللا عنف، ولوثيقة لا للكراهية، وعدم قيام السلطة في البحرين بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية بتقصي الحقائق".

وأكد أن "الدول التي تشترك في هذا المجلس اليوم مقتنعة تماما أن السلطة البحرينية بعيدة كل البعد عن تنفيذ التوصيات وهي لا تود إطلاقاً التحدث عن توصيات جنيف، كذلك وهي التي أقرها مجلس حقوق الإنسان وعددها 176 والتي وقعتها 47 دولة والدول التي تحدثت عن أهمية تنفيذ هذه التوصيات، وتمحور ذلك كله في مسألة احترام حقوق الإنسان".

واختتم الأسود "أعتقد أن غياب السلطة وغياب ممثليها في هذا المحفل الكبير هو خير دليل على عدم رغبتها في التفاعل الايجابي مع هذه المبادرات من قبل المعارضة ومن قبل مؤسسات المجتمع المدني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus