«الوفاق» تطالب النيابة العامة بمحاسبة المعتدين على مقر الجمعية والضباط الذين ساعدوهم

2014-03-14 - 1:40 ص

مرآة البحرين: تسلمت النيابة العامة في البحرين بلاغاً جنائياً حول هجوم إرهابيين على مقر جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الرئيسي بمنطقة البلاد القديم (3 مارس/ آذار الجاري) وتكسير وتخريب واجهتها ومحاولة اقتحامها بالرغم من تواجد قيادات وكوادر بداخلها ومحاولة الشروع في قتلهم وإيذائهم.

وقدم المحامي عبدالله الشملاوي بلاغاً اليوم 13 مارس إلى النائب العام طالب فيه "بالنهوض بالمسؤولية القانونية واتخاذ اللازم لمباشرة التحقيق بشأن هذه الجريمة والانتقال إلى مبنى الجمعية، وكذلك اتخاذ إجراءات الضبط القضائي المتاحة لإيقاف الجناة والمعتدين."

وأرفق الشملاوي ،حسبما نقلت الوفاق، "كافة الوثائق والمستندات والأدلة حول المتورطين في الحادثة التي شكلت بالأسلحة البيضاء لميليشيات مدنية هشموا واجهة المبنى أثناء تواجد مدنيين يرتدون لباس الشرطة قبل وأثناء الاعتداء، وكان المهاجمون ينوون القتل والاعتداء الدموي على من في داخل الجمعية من قيادات وكوادر كانت في المبنى".

المحامي طالب باتخاذ الإجراءات القانونية بحق "المعتدين لأنهم شرعوا في قتل نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي وعضو شورى الوفاق السيد ميرزا القطري و عضو الأمانة العامة السيدة أحلام الخزاعي وآخرين من مرتادي الجمعية".

وأشار إلى أن المعتدين "قاموا بإتلاف الأموال والممتلكات العائدة للجمعية وجعلوها غير صالحة للاستعمال ورموا علنا بما يخدش حياء وشرف المجني عليهم دون أن يسندوا لهم واقعة معينة".

وشدد على محاسبة "ضابط وأفراد قوات الأمن بصفتهم شركاء في الجريمة حيث حضروا إلى الموقع وامتنعوا عن القبض على الجناة والمعتدين رغم رؤيتهم وسهلوا قيام الجناة بجريمتهم كما سهلوا لهم عملية الهروب دون القبض عليهم".

كما طالب الشملاوي بمحاسبة مواقع الكترونية تضمنت تحريضا، إضافة إلى  الأشخاص المنسوبة لهم التغريدات التحريضية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus